Loading...
2025/11/12 - 08:19 ص21/جمادى الأولى/1447 - 11:19
هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟
100% من المستخدمين قالو نعم من 1 تعليقا.
من فضلك أخبرنا بالسبب(يمكنك اختيار خيارات متعددة)
تُعد سياسة الخصوصية الواردة في هذه الصفحة جزءًا لا يتجزأ من شروط الاستخدام الخاصة بجميع الخدمات الإلكترونية التي تقدمها جامعة تبوك، بما في ذلك موقع الجامعة الرسمي وجميع النطاقات الفرعية التابعة له. يُعتبر استخدامك لأي من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الجامعة إقرارًا منك بأنك قد اطلعت على هذه الشروط والأحكام كاملة ووافقت عليها، بما في ذلك أي تعديلات قد تطرأ عليها. وتحتفظ الجامعة بحق تعديل هذه السياسة أو تحديثها دون إشعار مسبق، ويُعد استمرارك في استخدام أي من خدمات الجامعة الإلكترونية قبولًا منك لهذه التعديلات.
تنطبق أحكام هذه السياسة على جميع مستخدمي بوابات الخدمات الإلكترونية الخاصة بجامعة تبوك وجميع النطاقات والمنصات الإلكترونية التابعة لها.
تقوم جامعة تبوك بجمع ومعالجة بياناتك الشخصية وفقًا للأنظمة والتشريعات المعمول بها في المملكة العربية السعودية، وبما يتماشى مع نظام حماية البيانات الشخصية الصادر عن الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا). تختلف أنواع البيانات التي يتم جمعها باختلاف نوع الخدمة المقدمة، وتشمل على سبيل المثال لا الحصر ما يلي:
يتم جمع بياناتك الشخصية من خلال طرق مباشرة وغير مباشرة، بناءً على نوع الخدمة المقدمة لك، وفقًا لما يلي:
أولاً: الطرق المباشرة
ثانيًا: الطرق غير المباشرة
يتم جمع بياناتك الشخصية في جامعة تبوك وفقًا للأحكام المنصوص عليها في نظام حماية البيانات الشخصية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/19) الصادر بتاريخ 1443/2/9 هـ والمعدل بالمرسوم الملكي رقم (م/148) وتاريخ 1444/9/5هـ. ويعد جمع بياناتك الشخصية ومعالجتها أمرًا أساسيًا لضمان تقديم الخدمات التي تخدم المصلحة العامة، وتجمع هذه البيانات لتحقيق عدد من الأغراض من أهمها:
تُعالج بياناتك الشخصية التي يتم جمعها منك - بشكل مباشر أو غير مباشر - وفقًا للأدوار والمسؤوليات بما يحقق الأغراض المحددة في هذه السياسة. ولن يتم معالجة بياناتك الشخصية إلا من قبل الأشخاص المخولين بذلك وفقًا لاختصاصاتهم الوظيفية، وبما يتماشى مع السياسات والإجراءات المعتمدة التي تنظم معالجة البيانات وحمايتها.
تحتفظ جامعة تبوك بالحق في مشاركة بياناتك الشخصية الضرورية مع الجهات الحكومية أو غير الحكومية وذلك لأغراض محددة تستند إلى أسس قانونية أو احتياجات عملية مبررة تهدف إلى تحقيق مصلحة عامة، دون المساس بالمصلحة الوطنية أو خصوصية الأفراد.
عند مشاركة بياناتك الشخصية، تلتزم الجامعة بضمان أن تتم هذه المشاركة في بيئة آمنة وموثوقة، وفقًا للأنظمة واللوائح والسياسات المعمول بها. كما قد تتخذ الجامعة تدابير إضافية لضمان حماية البيانات من خلال توقيع اتفاقيات لمشاركة البيانات مع الجهات المعنية، وفقًا لشروط وأحكام محددة تتماشى مع مبادئ الأمان وحماية البيانات الشخصية.
تلتزم جامعة تبوك بتخزين بياناتك الشخصية وحفظها بشكل آمن داخل المملكة العربية السعودية، سواء في مركز بيانات الجامعة أو مراكز البيانات المعتمدة لديها. كما تلتزم الجامعة بتطبيق أفضل الممارسات الأمنية والمعايير المعتمدة محليًا ودوليًا لضمان حماية بياناتك الشخصية.
يتم الاحتفاظ ببياناتك الشخصية للفترة الزمنية اللازمة لتحقيق الأغراض القانونية والتنظيمية، ولضمان الوفاء بالالتزامات المرتبطة بها. بعد انتهاء الحاجة إلى البيانات أو إتمام الغرض من معالجتها، يتم إتلافها بطريقة آمنة تضمن عدم إمكانية الوصول إليها أو استعادتها، بما يتماشى مع أحكام نظام حماية البيانات الشخصية.
بموجب هذه السياسة، يحق لك ما يلي:
تحتفظ جامعة تبوك بالحق في تعديل سياسة الخصوصية هذه في أي وقت، وتعتبر ملزمة من تاريخ التعديل.
لتقديم أي شكوى أو اعتراض بشأن هذه السياسة، يُرجى التواصل مع وحدة إدارة البيانات عبر البريد الإلكتروني التالي: DMO@ut.edu.sa