كلمة عميد الكلية بمناسبة زيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لتبوك

باسمي ونيابة عن منسوبي الكلية الجامعية بضباء من أكاديميين وإداريين وفنيين وبمشاعر يملؤها الفرح والسرور بمناسبة زيارة والدنا وقائد مسيرتنا سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله و ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظه الله , أتقدم بخالص الشكر والامتنان على هذه اللفته الأبوية الحانية .

إن هذه الزيارة المباركة تحمل في طياتها الكثير من الخير لأبناء منطقة تبوك وتوضح مدى حرص قيادتنا الحكيمة على أبناء وبنات شعبها ووطنها ,فقد تترجم ذلك في قرارات ملك الحزم حفظه الله الحكيمة التي حملت الخير لهم وشملت جميع أوجه الحياة الاقتصادية والاجتماعية ,وأعطت لأبناء المنطقة دفعة قوية للمضي قدما بمسيرة التنمية والبناء.

فقد واصل الملك سلمان بن عبد العزيز حفظة الله أسلوب الحكم الذي انتهجه جلالة المغفور له مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن طيب الله ثراه ,مع مراعاة جميع متغيرات هذا العصر متمسكا بكتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله علية سلم ,وكانت سياسته منذ توليه دفة الحكم  هي سياسة الباب المفتوح وإشراك المواطن في صنع القرار إيمانا منه بأن المواطن هو أساس الاستثمار الحقيقي لتنمية الوطن, فشواهد التنمية والتطور في بلادنا عامة ظاهرة للعيان ولا تحتاج إلى دليل أو برهان .

وفي الختام أدعو الله أن يحفظ قائد هذه المسيرة المباركة مسيرة الخير والنماء الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين ووطننا الغالي .

                                                                                              عميد الكلية الجامعية بضباء

                                                                                                د. محمد بن أحمد الفايدي

كلمة وكيل الكلية بمناسبة زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز لمنطقة تبوك

الحمد لله الذي جعل هذا البلد آمناً وسخر لخدمته ملوكاً أجلاء والصلاة والسلام على رسول الله الذي أرسله الله بالهدى ودين الحق فتوارث الخلفاء ومن بعدهم الملوك حمل لواء التوحيد والسنة. ثم إن الناس قد أصابتهم فترة ظهر فيها شيء من الضلال حتى سخر الله لهذه الدولة الملك عبد العزيز آل سعود , فأعاد الدعوة إلى التوحيد والسنة ورعاية الحرمين ، وسار من بعده أبناؤه البررة على ذلك فأكملوا المسيرة.

وإننا في هذا اليوم إذ نتشرف بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لمنطقة تبوك لنسأل الله أن يبارك في عمره وعمله فكم تعب لنرتاح  ، وبذل لننعم بعيش رغيد وهذه المشاريع المباركة واحدة تلو الأخرى يتم افتتاحها ويشيد بناؤها يوماً بعد يوم وهذه الزيارات من حين إلى حين لهي أكبر برهان وأدل دليل , فجزاه الله عن شعبه وعن المسلمين عامة خير الجزاء وحفظه بالإسلام أينما كان وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد.

                                                                                            وكيل الكلية الجامعية بضباء

                                                                                         د. عبدالباسط بن عبدالرحيم محمود

About College

The university college of Dhiba was established in the year 1430 H as a result of the restructuring of the colleges of education for girls and teachers that were affiliated to the Ministry of Education and was attached administratively, financially and academically to the university in accordance with the decision of the Higher Education Council No. 10/50/1429 adopted at its 50th session 10/7 / 1429 H on the approval of the restructuring and establishment of the university college of Dhiba after the approval of the High Commissioner by the directive No. 10209 / MB on 30/12/1429 H.

College Departments

رسالة جامعة تبوك لطلابها المستجدين

Last Circulars

رفع الخطط الدراسية على مواقع اعضاء هيئة التدريس