كلية إدارة الاعمال

رؤية الكلية:

تتطلع الكلية لان تكون من الكليات المتميزة والتي تحقق الريادة في تخصصات إدارة الأعمال والبحث العلمي علي المستوي المحلي والإقليمي.

رسالة الكلية:

تلتزم الكلية بتقديم برامج أكاديمية متميزة لتزويد سوق العمل بالكوادر المؤهلة ، وإجراء البحوث والدراسات العلمية ذات الجودة العالية بما يساهم في خدمة المجتمع.

اهداف الكلية:

  • - تقديم وتطوير برامج أكاديمية تحقق ميزة تنافسية للخريجين وتتوافق مع متطلبات الاعتماد الأكاديمي.

  • - توفير بيئة مساندة تشجع القيام بالبحوث والدراسات العلمية بما يسهم في تنمية المجتمع.

  • - تطوير قنوات اتصال فاعلة تدعم العلاقة التبادلية مع سوق العمل  والمجتمع المحلي.

  1. نبذة عن قسم الإدارة:

ترجع نشأة القسم إلى العام الجامعي 1432/1433هـ الموافق 2011/2012م، بصدور موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود على قرارات مجلس التعليم العالي في جلسته السادسة والستين (66) بتاريخ 18/11/1432هـ بإنشاء كلية إدارة الأعمال بجامعة تبوك متضمنة خمسة أقسام علمية منها قسم الإدارة، وانطلاقاً من حرص الكلية على تقديم برامج أكاديمية نوعية متميزة وإعداد البحوث والدراسات في مجالات الإدارة ذات الجودة العالية لتوفير الكوادر البشرية المؤهلة، وذلك لتلبية متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي .

 

-- يهدف قسم الإدارة إلى إعداد وتأهيل الكوادر المؤهلة بالمعلومات والمهارات اللازمة لتتولى مهاما إدارية وقيادية في القطاعات المختلفة ويمنح القسم درجة البكالوريوس في الادارة.

-- تمنح درجة البكالوريوس في تخصص الادارة من كلية ادارة الاعمال لمن يحصل علي معدل تراكمي لا يقل عن 2.0 من 5، بعد اجتياز عدد (133) ساعة معتمدة.

-- يسهم البرنامج في تخريج جيل متخصص في مختلف مجالات الإدارة  حتى يتم مد المجتمع باحتياجاته من الكوادر البشرية لشغل الوظائف الإدارية - على مختلف مستويات القطاعين الحكومي والخاص.

 

  1. أهم انجازات الكلية:

  • - حققت كلية إدارة الأعمال المركز الرابع على مستوى المؤسسات التعليمية بالمملكة في الفرع الأول لجائزة التميز في التعليم الالكتروني للمؤسسات التعليمية، والتي تُمنح من المركز الوطني للتعليم الالكتروني بوزارة التعليم.

  • - تقدم كلية ادارة الاعمال برامجها للدراسات العليا وذلك بانتظام الدراسة في برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي MBA والذي تقدمه الكلية لجمهور عريض من المهتمين باستكمال دراساتهم العليا التنفيذية في مجال إدارة الأعمال.

  • - مشاركة منسوبو الكلية بشطري الطلاب والطالبات في العديد من الخدمات التطوعية والمجتمعية في منطقة تبوك.

  • - تدريب وتوظيف خريجو أقسام الكلية في مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة محلياً وإقليمياً.