Back

تقرير عن برنامج سفراء التحضيرية الجامعة بين الفكرة والواقع

ي إطار المشاركات المجتمعية ، وضمن خطة الأنشطة الصفية واللاصفية للسنة التحضيرية

23. 04. 2017

تقرير عن

برنامج سفراء التحضيرية

 الجامعة بين الفكرة والواقع

في إطار المشاركات المجتمعية ، وضمن خطة الأنشطة الصفية واللاصفية للسنة التحضيرية ، وتلبيةً لدعوة مدراس رياض الصالحين الأهلية النموذجية ، قام سعادة الدكتور عطالله عودة العطوي ، والدكتور منصور العنزي – على رأس وفد من قسم مهارات تطوير الذات ومنسوبي الشركة العالمية للتعليم والتدريب مكوَّن من المهندس عمرو على سعيد ، والدكتور جمال العزايزي والدكتور محمد فوزي – بزيارة للمرحلة الثانوية ، مصطحبًا معه عددًا من الطلاب المتميزين من خريجي ثانوية رياض الصالحين . وكان ذلك يوم الاثنين الثالث عشر من شهر مارس 2017 م ؛  وذلك للمشاركة في احتفالية ( الجامعة بين الفكرة والواقع  ) .

هذا وقد تحدث الدكتور عطالله عن الدور  الذي تضطلع به السنة التحضيرية في تنمية وتطوير مهارات الطلاب ومواهبهم ؛ من أجل إعدادهم وتأهيلهم لسوق العمل . كما تناول الدكتور منصور العنزي جانبًا يثير كثيرًا من تساؤلات الطلاب ، ويحظى باهتمام العديد منهم ، والذي يتمثل في آليات التقدم للجامعة ، والالتحاق بالكليات والأقسام التي يرغب الطالب في الدراسة بها . كما تناولت كلمته تشجيع الطلاب على التفوق ، وحثهم على حمل الأمور على محمل الجد ، وعدم التفريط في أي شيء يضمن لهم مستقبلاً مشرقًا . كما قام طلاب التحضيرية - ممن اصطحبوا الوفد -  بسرد تجربتهم الجامعية من واقع رؤيتهم للجامعة  التي تكونت لديهم في الفترة التي قضوها بها ، والتي قاربت العام .

وفي نهاية الإحتفالية تم تكريم وفد الجامعة جميعًا من قبل المدرسة بتقديم درع المدرسة للدكتور عطالله العطوي وشهادات تقدير لباقي الوفد المرافق لسيادته ؛ إيمانًا منهم بدور الوفد في إثراء اليوم الثقافي للمدرسة .