Back

ملتقى التخصصات الطبية الأول لطلاب السنة السادسة في كلية الطب

ملتقى التخصصات الطبية الأول لطلاب السنة السادسة في كلية الطب

28. 02. 2017

          أقامت وحدة أطباء الامتياز في كلية الطب الندوة الأولى لـِ " ملتقى التخصصات الطبية الأول " وذلك يومي الأربعاء والخميس الموافقين ??-?? /5/???? هـ. وابتدِئ الملتقى في الفترة الصباحية بمحاضرة عن كيفية اختيار التخصص والتي ألقاها ضيف الملتقى د. نزار باهبري - استشاري أمراض معدية بمستشفى سليمان فقيه,  ومن ثم قام عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية بالحديث عن بعض التخصصات الطبية,  حيث استهل د. أحمد عبدالعظيم الحديث عن تخصص طب الجراحة, تلاه د. تنفير رازا بالحديث عن تخصص طب الأنف والأذن والحنجرة, كما تحدث د.طارق مغربي عن تخصص طب الدماغ و الأعصاب وتطرق للحديث عن الدراسة والاختصاص في أمريكا, وأنهى د.محمد شاور بالحديث عن الدراسة والاختصاص في بريطانيا.

        وفي الفترة المسائية من الملتقى تم عقد ورشة عمل عن كيفية إجراء المقابلات الشخصية واختيار الطلاب في التخصص المطلوب من قبل د.نزار باهبري, ومن ثم قام د.عبدالغني مشيتا عضو هيئة التدريس بقسم اللغة الأنجليزية بالتدريب على كيفية كتابة السيرة الذاتية.

            في اليوم الثاني قام أعضاء هيئة التدريس بالكلية بالحديث عن باقي النخصصات الطبية, فقد تحدث كل من د.حسان موريا عن  تخصص التخدير والطوارئ والعناية المركزة وعن البرامج الطبية في السعودية بالإضافة إلى اختبار مزاولة المهنة الطبية في أمريكا وكيفية اجتيازها بنجاح، د.عبدالمنعم صالح عن طب الأسرة ، د.عبدالله علي عن طب الأطفال ، د.عبدالرؤوف مرسال عن الطب النفسي، د.عاصم عبدالمنعم عن جراحة العظام, د.رانيا فرج الله عن طب النساء والولادة, وأنهى رئيس وحدة أطباء الامتياز د.موفق كلنتن بالحديث عن طب المجتمع. واختتم الملتقى بورشة عمل عن كيفية عمل جدول الامتياز واجتياز امتحان مزاولة المهنة من تقديم طبيبي الامتياز د.إبراهيم عجوة ود.عبير العطوي.