2016.12.01

2019.05.18

تستعد كلية الطب للتدشين العدد الاول لمجلتها البحثية الطلابية The Saudi Medical Journal for Students (SMJS) حيث تعد المجلة البحثية الطلابية الاولى على مستوى الشرق الاوسط . وتاتي من هذه المبادرة في اطار سعي الكلية لتكون احدى الكليات الرائدة في الأبحاث الطبية، وقد صرح سعادة عميد الكلية بأن المجلة وبدعم معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن مفرح الذيابي ستكون إحدى المجلات البحثية المتميزة على مستوى الوطن والتي تفتح الباب لطلاب وطالبات الكلية والكليات الصحية بالجامعة لنشر أبحاثهم المحكمة وتعطي الفرصة لطلاب الكليات الصحية بالمملكة للمشاركة الفاعلة مع زملائهم من جامعة تبوك في تحرير المجلة ونشر الأبحاث الطلابية النوعية فيها. وأشار سعادته الى أن المجلة ستستعين بعدد من الأساتذة المتميزين بالجامعة وخارجها لتحكيم الأبحاث الطلابية وسيكون للمجلة ثلاث لجان تشمل اللجنة الاستشارية والتي تتكون من عمداء الكليات الصحية وعميد كلية العلوم بالجامعة، واللجنة الاشرافية من أساتذة الكليات المعنية، ولجنة التحرير والتي ستتكون من مجموعة من طلاب الكليات الصحية في الجامعة وسيدعى للمشاركة فيها طلاب الكليات على مستوى المملكة ودول الخليج كمرحلة أولى ومن ثم يتم الاستفادة من الكوادر الطلابية على مستوى الدول العربية والعالم. https://www.ut.edu.sa/web/mededu-tabuk/student-journal

2019.05.18

2019.05.18

2018.09.12

2018.03.07

2018.02.08

2017.12.05

تمت مشاركة طلاب وطالبات كلية الطب مع مركز خدمات التعاون الصحي بمستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك بمناسبة يوم التطوع العالمي الموافق (5/ديسمبر /2017م) في إجراء حملة توعوية للتبرع بالخلايا الجذعية حيث تهدف الحملة إلى زيادة الوعي بأهمية التبرع بالخلايا الجذعية في المجتمع , والتي أقيمت اليوم الثلاثاء (5/12/ 2017 مـ) بمستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك لمدة يوم واحد من الساعة (الرابعة عصراً ) إلى الساعة (9مساءاً).

2017.12.08

إستقبل مركز الرعاية الصحية الأولية بقرية شقري ممثلاً لإدارة الصحة العامة بصحة منطقة تبوك اليوم السبت الموافق 08/02/1439 القافلة المشاركة في حملة التوعية عن سرطان الثدي من جامعة تبوك - كلية الطب - ( بعنوان : دقائق _ تسوى _ سنين ) حيث قام الفريق بعمل محاضرة تثقيفية وتوعوية للحضور من السيدات داخل المركز عن أهمية الكشف عن سرطان الثدى وأضراره وكيفية الكشف الذاتي عنه وكذلك تم الكشف على جميع الحضور سريريا . وتم تحويل من يحتاج الي مستشفى التخصصي بتبوك وايضاً الي مستشفى القوات المسلحة بالشمالية الغربية من قبل الفريق الطبي وتم توزيع المنشورات والهدايا عليهم وبعد ذلك توجه الفريق الطبي إلى منازل الأسر داخل القريه وخارجها للكشف عليهم وتثقيفهم وتوعيتهم وتوزيع المنشورات عليهم . ومن جهته قدم مدير الرعاية الصحية الأولية بشقري الاستاذ / عيد مسلم العطوي نيابة عن ادارة الصحة العامة وأهالي قرية شقري شكره لسعادة معالي مدير جامعة تبوك _ ومنسوبي كلية الطب _ على تنفيذ هذه القافله وعلى حرصهم الدائم بأهمية التوعية والسعي على تثقيف المجتمع في سبيل الوقاية من الأمراض .

2017.12.08

2017.12.05

أقامت الجمعية الخيرية للرعاية الصحية بمنطقة تبوك لقاءً مفتوحًا لتقديم الاستشارات الطبية المجانية لزوار ومرتادي مجمع الحكير التجاري بمدينة تبوك , بمشاركة عددٍ من الأطباء والاستشاريين المتخصصين في طب الأسرة والمجتمع . وبين المتحدث الإعلامي للجمعية الخيرية للرعاية الصحية بمنطقة تبوك الدكتور محمد العتيبي, أن الأجنحة المشاركة استقبلت العديد من المراجعين والمراجعات و الذين بلغ عددهم 263 مراجعاً ومراجعة , حيث استقبل رئيس قسم طب وجراحة العيون بمستشفى الملك فهد التخصصي الدكتور فهد العنزي 34 حالة , فيما استقبل أستاذ الاستعاضة السنية وزراعة الأسنان المساعد بجامعة تبوك الدكتور مانع القحطاني 23 حالة , كما استقبلت استشارية طب الأطفال الدكتورة ليلى البيشي 22 حالة

2017.11.27

2017.11.27

2017.11.27

2017.11.27

2017.11.22

Health related “World Commemorative Days” offer a great opportunity to raise awareness and understanding about health issues. It helps gather support for action, from the local community to the international stage. Faculty of Medicine has taken steps to celebrate 32 health days identified to be important by MOH and relevant for our community. Faculty and students will work together in groups to observe these days. We will use social media, public awareness campaign and other methods. Last week on November 15 th , Wednesday 2017 the inauguration of the campaign started with observation of “World Diabetes Day” and “World Antibiotic Awareness Week”. Photos of event are here Photos of Faculty Speech. We invite all faculty and students of University of Tabuk to work with us.

2017.11.27

أقامت كلية الطب يوم الأحد الموافق 4/1/1439هـ بتوجيه من عميد الكلية الدكتور /مرعي بن محمد العمري ممثله بالنشاط الطلابي يرأسها د. موفق بن محمد كلنتن أحتفال بزيارة المرضى بمستشفيات وزارة الصحة بمناسبة اليوم الوطني السابع والثمانون للمملكة العربية السعودية وذلك بمشاركة من الطلاب والطالبات حيث قاموا بزيارة مستشفى الملك فهد التخصصي ومستشفى الملك خالد العام ومستشفى الصحة النفسية وذلك تعبيراً عن ولائهم لهذا الوطن المعطاء وترسيخ المفاهيم الوطنية وتم توزبع الورود والهدايا على الكبار المنومين على الأسرة البيضاء بالمستشفى بالإضافه إلى توزيع ألعاب أطفال والشعارات الوطنية شملت أركان الأطفال المنومين, متمنين لهم بالشفاء العاجل وأن يديم للبلاد أمنها وأمانها.

2017.11.27

نظمت كليه الطب بجامعة تبوك بالمشاركة مع قسم علاقات المرضى والتثقيف الصحي بمستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك حملة عن سرطان الثدي، تمثلت في أركان تعريفية وتثقيفية نفذته مجموعة من طالبات السنة السادسة بالكلية بالإضافة إلى ركن خاص بالاستشارات . وأبان عميد كلية الطب بجامعة تبوك الدكتور مرعي العمري، أن الكلية حرصت على المشاركة في هذه الحملة، مشيراً إلى ضرورة التعريف بهذا المرض وطرق الكشف عنه والخطوات اللازم اتباعها من قبل كل سيدة في حالة وجود أي تغييرات تطرأ عليها، مؤكداً أن أهم ما يجب معرفته عن هذا المرض هو طرق الوقاية والكشف المبكر.

2017.11.21

أختتمت عمادة شؤون الطلاب بجامعة تبوك ملتقى الصحة والنشاط الأول، الذي أقيم تحت رعاية معالي مدير الجامعة الدكتور عبد الله بن مفرح الذيابي، وافتتحه وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبد القادر الحميري، بحضور عدد من عمداء الكليات والعمادات والإدارات الصحية بمنطقة تبوك . وتضمن الملتقى مشاركة العديد من الجهات داخل الجامعة وخارجها من خلال العديد من الأركان مثل ركن الضغط والسكري لكلية الطب, وركن الغداء لكلية العلوم الطبية التطبيقية, وركن الدواء لكلية الصيدلة، وركن مكافحة التدخين لإدارة مكافحة التدخين بصحة تبوك، وركن الإسعافات الأولية لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة تبوك، وأخيراً ركن التطعيم للإدارة الطبية، كما شمل الملتقى إقامة العديد من الفعاليات الترفيهية والعروض المسرحية والمسابقات الرياضية، تم من خلالها توزيع هدايا وجوائز للمشاركين من الطلاب

2017.11.21

وفد الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في زيارة لكلية الطب