المجلة الطبية السعودية الطلابية ترى النور

23. 05. 2019

تستعد كلية الطب للتدشين العدد الاول لمجلتها البحثية الطلابية        The Saudi Medical Journal for Students (SMJS)

حيث تعد المجلة البحثية الطلابية الاولى على مستوى الشرق الاوسط . وتاتي من هذه المبادرة في اطار سعي الكلية لتكون احدى الكليات الرائدة في الأبحاث الطبية، وقد صرح سعادة عميد الكلية بأن المجلة وبدعم معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن مفرح الذيابي ستكون إحدى المجلات البحثية المتميزة على مستوى الوطن والتي تفتح الباب لطلاب وطالبات الكلية والكليات الصحية بالجامعة لنشر أبحاثهم المحكمة وتعطي الفرصة لطلاب الكليات الصحية بالمملكة للمشاركة الفاعلة مع زملائهم من جامعة تبوك في تحرير المجلة ونشر الأبحاث الطلابية النوعية فيها.

وأشار سعادته الى أن المجلة ستستعين بعدد من الأساتذة المتميزين بالجامعة وخارجها لتحكيم الأبحاث الطلابية وسيكون للمجلة ثلاث لجان تشمل اللجنة الاستشارية والتي تتكون من عمداء الكليات الصحية وعميد كلية العلوم بالجامعة، واللجنة الاشرافية من أساتذة الكليات المعنية، ولجنة التحرير والتي ستتكون من مجموعة من طلاب الكليات الصحية في الجامعة وسيدعى للمشاركة فيها طلاب الكليات على مستوى المملكة ودول الخليج كمرحلة أولى ومن ثم يتم الاستفادة من الكوادر الطلابية على مستوى الدول العربية والعالم.

https://www.ut.edu.sa/web/mededu-tabuk/student-journal

برعاية كريمه من معالي مدير الجامعة كلية الطب تعقد ملتقى التخصصات الصحية الثالث

23. 05. 2019

تحت رعاية كريمه من معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن مفرح الذيابي ، وبإشراف سعادة عميد الكلية الدكتور مرعي العمري عقدت الكلية ملتقى التخصصات الصحية الثالث لطلاب وطالبات كلية الطب والذي يهدف للتعريف باخر المستجدات في التخصصات الطبية وفرص الالتحاق بها واهم المهارات الاساسية التي بنبغي لطالب الطب تطويرها . حيث تمت استضافة مختصين من داخل الكلية وخارجها للالتقاء بالطلاب والقاء محاضرات وورش عمل.  وهذا الملتقى هو من ضمن البرامج السنوية التي تعقدها الكلية بهدف تطوير طلاب وطالبات الكلية والتي تلقى رعاية واهتمام من قبل معالي مدير الجامعة.

وقد أوضح مشرف وحدة الامتياز سعادة الدكتور أحمد فلاته أن البرنامج اشتمل على:

  • التعريف بفترة الامتياز ومتطلباتها وأفضل الوسائل للاستفادة منها.
  • التعريف بمتطلبات الهيئة السعودية واختبار شهادة الرخصة السعودية SMLE.
  • كيفية بناء السيرة الذاتية ومهارات تخطي المقابلات الشخصية
  • التعريف بالتخصصات الصحية الأساسية والاكلينيكية ومميزاتها ومتطلبات التخصص فيها.
  • التعريف بالفرص الوضيفية وفرص الابتعاث ومتطلبات الزمالات المحلية والعالمية.

وأوضح سعادته بأن الملتقى سيشمل طلاب الكليات الصحية في الجامعة وطلاب كليات الطب الأخرى في المملكة بدءاً من العام القادم لتعم به الفائدة ولاثراء التجربة وتبادل الخبرات.

معالي مدير الجامعة يرعى اليوم العلمي السنوي للأبحاث الطلابية والملصقات العلمية

23. 05. 2019

افتتح معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن مفرح الذيابي وبمشاركة ضيف الجامعة سعادة الدكتور غرم الله بن سدران الغامدي مدير عام الشؤون الصحية بتبوك وبحضور وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية سعادة الدكتور فيصل أبوضهير و مجموعة من عمداء كليات الجامعة وأساتذتها اليوم العلمي السنوي الخاص بالابحاث الطلابية والملصقات العلمية لكلية الطب والذي أشرفت على إقامته وكالة الكلية للشوون الاكاديمية ووكالة الكلية للتدريب السريري وباشراف مباشر من عميد الكلية سعادة الدكتور مرعي العمري حيث شارك طلاب وطالبات الكلية من مختلف السنوات  بأبحاثهم الطبية وملصقاتهم العلمية تحت اشراف مجموعة من أساتذة الكلية وقد ترأس اللجان الاشرافية والتحكيمية سعادة الأستاذ الدكتور محمد إيهاب.

وقد قام معالي مدير الجامعة وضيفه بالإلتقاء بطلاب وطالبات الكلية والاستماع الى عروضهم التقديمية لأبحاثهم وملصقاتهم العلمية ومن ثم توزيع الجوائز للأبحاث والملصقات الفائزة.

وياتي هذا الملتقى انطلاقا من دور الكلية ورويتها في أداء أدوارها البحثية وتشجيع وتدريب الطلاب على المهارات البحثية والتقديمية.

كما تعد اللفتة الكريمة من معالي مدير الجامعة والحرص على الوقوف على كل ملصق بحثي لأكثر من خمسين طالب وطالبة أكبر رسالة على دعم معالية وتشجيعه لأبنائة وبناته الطلاب وحرص قيادات الجامعة على ابراز الأنشطة الطلابية وخاصة في المجال البحثي ويعطي الكلية ومنسوبيها وطلابها دفعة قوية لعقد مثل هذه الملتقيات وتطويرها في السنوات القادمة.