2019.10.31

دشن وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور راشد بن مسلط الشريف اليوم معسكر تطوير النموذج الأولي، الذي أطلقته الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" تحت رعاية معالي مدير الجامعة الاستاذ الدكتور عبدالله بن مفرح الذيابي، وبالتعاون مع وحدة ريادة الأعمال بالجامعة، حيث يستمر لمدة عشرة أيام، بمشاركة 50 ريادياً وريادية بالمنطقة, وذلك بمقر عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة. وأوضح الدكتور الشريف أن المعسكر يستهدف طلاب وطالبات وخريجي ومنسوبي الجامعة وسكان منطقة تبوك من أصحاب الافكار والراغبين ببدء أعمال تجارية. وقال الشريف في تصريح لوكالة للأنباء السعودية : إن هذا التعاون الذي جرى بين الجامعة و "منشآت" يأتي انطلاقا من رؤية مشتركة في خدمة المجتمع وتعزيزاً لدور الجامعة التنموي من أجل إيجاد بيئة محفزة للإبداع والابتكار وريادة الأعمال واحتضان المشاريع الإبداعية وتحويلها إلى منتجات اقتصادية، مشيراً إلى أن البرنامج يأتي بالتوافق مع رؤية المملكة, التي تهدف إلى تحفيز وتشجيع رواد الأعمال في المملكة وتأهيل وإعداد أصحاب الأفكار والمشاريع الريادية للوصول لمرحلة تسمح لهم بالاستفادة من برامج ومراكز دعم الريادة في الجامعات السعودية. من جهته أكد مشرف وحدة ريادة الأعمال بالجامعة الدكتور ماجد العتيبي أن البرنامج يحتوي على ورش عمل وبرامج نوعية للمشاركين وسيكون اليوم الأخير Demo Day فرصة للمشاركين لعرض مشاريعهم، بحضور ممثلي جهات استثمارية وصناديق الاستثمار لتحكيم مشاركاتهم من المحكمين وبناء علاقات متنوعة مع عدة جهات. وأبان العتيبي أن أوقات عمل المعسكر ستبدأ من الساعة الرابعة مساء كل يوم ثلاثاء وأربعاء على مدى 6 أسابيع، مشيراً إلى أن البرنامج يأتي من ضمن أنشطة الجامعة، التي تهدف إلى نشر مفهوم الابتكار وريادة الأعمال وتشجيع منسوبي الجامعة من طلبة وطالبات وموظفين وأعضاء هيئة تدريس على تحويل أفكارهم من مشاريع تخرج وأبحاث وغيرها إلى مشاريع وشركات ناشئة، ما يسهم في خدمة مجتمع المنطقة ويدعم اقتصاد الوطن ويوفر الفرص الوظيفية والذي يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.

2019.10.30

رفع معالي مدير الجامعة الدكتور عبد الله بن مفرح الذيابي خالص شكره وبالغ امتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله - بمناسبة الموافقة على نظام الجامعات الجديد الذي أقرّه مجلس الوزراء. كما أعرب عن شكره لمعالي وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ على حرصه ومتابعته النظام منذ توليه الوزارة حتى صدرت الموافقة عليه. وأشار معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية إلى أهمية هذا النظام الذي سيعكس منطلقات وأهداف رؤية المملكة 2030 , كما سينقل الجامعات إلى مرحلة جديدة من التطور والإبداع من خلال فتحه الأبواب لكل جامعة للاستقلال المنضبط بما يتيح لها أن تدير شؤونها الأكاديمية والمالية والإدارية بنفسها وبما يدعم مشاركتها في التنمية الوطنية الشاملة ويحقق تفعيل استثمار الموارد الذاتية ويعمل على إيجاد مصادر تمويل جديدة ويسعى في تنميتها، وينمي روح المنافسة بين الجامعات مما يفتح مجالات واسعة للإبداع والتميز والابتكار. وأضاف معاليه: إن من مميزات هذا النظام إتاحة المجال للجامعات العالمية المتميزة لفتح فروع لها في المملكة وهذا يرفع من مستوى التنافس مع الجامعات المحلية بما ينعكس على مصلحة التعليم الجامعي بشكل عام، كما يتيح النظام للجامعات حرية إنشاء تخصصاتها حسب رؤيتها ومتطلبات سوق العمل ويمكنها من فتح شركات ومراكز استثمارية لتنمية مواردها الذاتية والإسهام في تعزيز الاقتصاد الوطني. واختتم معاليه تصريحه بتهنئة الجامعات بهذا النظام داعياً الله - عز وجل - أن يوفق الجامعات لتطبيقه على الوجه الأكمل لتحقيق ما تتطلع إليه حكومتنا الرشيدة من الجامعات، سائلاً المولى- سبحانه - أن يديم على بلادنا العز والتمكين.

2019.10.30

دشن معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن مفرح الذيابي، يوم الخميس 25/2/1441هـ ،المكتبة المركزية في الجامعة، ومكتبة الكليات الصحية في مقرهما الجديد، بحضور وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور راشد بن مسلط الشريف، وعميد شؤون المكتبات الدكتور خالد الشريف وعدداً من أعضاء هيئة التدريس والموظفين. و قص معاليه شريط افتتاح المكتبة المركزية في مقرها الجديد في كلية العلوم الطبية التطبيقية، والتي تتسم بقربها وسهولة الوصول لها وذلك لتيسير وتوفير جهد ووقت طلاب الجامعة. كما افتتح معالي مدير الجامعة المقر الجديد لمكتبة الكليات الصحية في كلية الطب، والتي تحتوي على عدد كبير من الكتب والمراجع الطبية العالمية في مختلف التخصصات الطبية، وتعد هذه المكتبة متاحه لكافة الطلبة والطالبات في الكليات الصحية للاستفادة منها ومن الخدمات التي تقدمها.

2019.10.25

نظمت وحدة ريادة الأعمال في الجامعة فعاليات اليوم التعريفي بالوحدة، والذي استهدف الطلاب والموظفين وأعضاء هيئة التدريس، حيث شمل التعريف بالوحدة ومهامها وكيفية تحويل الأفكار والابتكارات إلى مشاريع قائمة.

2019.10.25

دشنت الجامعة ممثلة بوكالة التطوير والجودة يوم الثلاثاء 1441/2/16هـ، الخدمات المجتمعية التي تقدمها الجامعة، بواقع يصل إلى 250 خدمة مجتمعية للعمادات والكليات، بحضور معالي مدير الجامعة أ.د. عبد الله بن مفرح الذيابي، ومديري الإدارات الحكومية وقيادات الجامعة. وشاهد الحضور فيلماً وثائقياً عن الجامعة وتطورها في ظل رؤية المملكة 2030، عقب ذلك دشن معالي مدير الجامعة الخدمات المقدمة، وقال: "إن جميع مؤسسات التعليم في العالم تؤدي رسالتها عبر ثلاثة محاور هي: مرحلة التعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع". وأوضح أن الجامعة يدرس بها 39 ألف طالب وطالبة، تسعى من خلالهم إلى ايجاد التأثير الإيجابي على الأسرة والمجتمع، حرصا من الجامعة على هذا الجانب، إضافة إلى التعاون وعقد الشراكات مع الإدارات الحكومية والخاصة، وتحقيق أدوار تكاملية خدمة للوطن.

2019.10.25

نظمت كلية العلوم بالجامعة يوم الجمعة الموافق 1441/2/12هـ ، فعالية ماراثون المشي والركن التثقيفي المصاحب، ضمن فعاليات يوم السمنة العالمي، وذلك في ممشى منتزه الأمير فهد بن سلطان بتبوك. وتضمن الركن التثقيفي الذي أعدته كلية العلوم بالتعاون مع كلية الطب وكلية العلوم الطبية التطبيقية والعيادة الطبية بالجامعة عدداً من المنشورات التي تهدف إلى توضيح مستجدات إحصائيات السمنة بالمملكة، وبيان مخاطر ومضاعفات السمنة، إضافة إلى تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة المتعلقة بخفض الوزن وخيارات التدخل الجراحي لعلاج السمنة. وبدأت فعاليات الماراثون بإجراء الفحوصات الطبية الأولية للمشاركين تتضمن حساب معدل كتلة الجسم، واحتياج المشترك من السعرات بناءً على عدد من القياسات. وفي نهاية الماراثون قدم لكل مشترك تقييم صحي أولي وقياس لمعدل السكر والضغط وضربات القلب، ونصائح في التغذية والمشي.

2019.10.25

تعلن الجامعة عن توفر وظائف أكاديمية شاغرة بمسمى" معيد" للجنسين، وذلك حسب الشروط والتخصصات الموضحة أدناه، علماً أن التقديم سيبدأ يوم الإثنين الموافق 15/ 2/ 1441هـ،وحتى الإثنين الموافق 2/ 3/ 1441هـ. للتقديم عبر الرابط التالي: http://ut.edu.sa

2019.10.10

أنشأت الجامعة أول أكاديمية فورتينت Fortinet المختصة بأمن المعلومات، وذلك على مستوى الشرق الأوسط، فيما سيكون مقرها بكلية الحاسبات وتقنية المعلومات بالجامعة. وكانت الجامعة قد قامت بتوقيع اتفاقية مع شركة فورتينت Fortinet، المتخصصة عالمياً في أمن المعلومات، وذلك لتقديم برامج أكاديمية فورتينت في أمن الشبكات، وكيفية التعامل مع مخاطر الاختراق وتجنبها والسيطرة عليها، إضافة إلى توقع التهديدات والعمل على الوقاية منها. يذكر أن الجامعة تعد الجامعة الأولى في المملكة التي تحظى بهذه الشراكة مع شركة فورتينت Fortinet الرائدة، والتي بدورها ستوفر شهادات معتمدة دولياً في مجال الأمن السيبراني، يضاف إلى ذلك أنّ الجامعة هي أول جامعة في المملكة والشرق الأوسط تدرس علوم أكاديمية فورتينيت لأمن المعلومات. وقال عميد عمادة تقنية المعلومات، الدكتور سعد المطيري: «نحن فخورون بأن نكون أول جامعة في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط، تدرس علوم أكاديمية فورتينيت لأمن المعلومات، وذلك تماشياً مع رؤية المملكة للمساعدة في بناء قوة عاملة وقوية قادرة على تلبية متطلبات الشركات، والمساهمة في زيادة عدد المهنيين المهرة بمجال امن الشبكات». وأضاف «نحن في الجامعة نلعب دوراً مهماً في بناء مهن الأفراد وتشكيلها، ونعمل على تهئية الطلاب وتشجيعهم لبناء حياة مهنية متخصصة في أمن الشبكات». وأكد بأن إنشاء الأكاديمية أتى لسد النقص العالمي في خبراء الأمن السيبراني، وبناء قوة عاملة ماهرة في جميع جوانب شركة فورتينت المتكاملة وتوفير فرص للتدريب والحصول على شهادات معتمدة.

2019.10.10

وقعت الجامعة أمس، اتفاقية تعاون مشترك مع الجمعية الخيرية للرعاية الصحية بمنطقة تبوك، تعنى بنشر وترسيخ ثقافة العمل التطوعي والتوعية الصحية في المجتمع . كما تعزز من إجراء البحوث العلمية والدراسات والتدريب وآلية العمل بين الطرفين . وتأتي هذه الاتفاقية انطلاقاً من المسؤولية المشتركة للجهتين تجاه المجتمع وتحقيق التكامل للرفع من مستوى البرامج والأنشطة التي تخدم التنمية والصحة.

2019.10.10

تماشياً مع توجه الجامعة في تعليم اللغات الأجنبية لطلابها والمجتمع المحلي في المنطقة، يُقيم معهد تعليم اللغات بالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، برنامجاً لتعليم اللغة الصينية للمُبتدئين من الرجال والنساء. ويشتمل البرنامج على مجموعة مميزة من الأنشطة التعليمية والمهارية في أساسيات اللغة الصينية، مثل تعليم نطق الرموز الصينية باستخدام نظام «Pinyin»، ونطق النغمات الصينية «Tones»، والتدرب على مهارات اللغة الصينية الـ5 (القراءة، والكتابة، والاستماع، والمحادثة، وقواعدها). ويشتمل البرنامج أيضاً على تعليم أكثر من 300 عبارة شائعة الاستخدام في الحياة اليومية، وأكثر من 500 مفردة أساسية من اللغة الصينية القياسية. وافتتحت وكيلة معهد تعليم اللغات الدكتورة هيفاء أبو شعيل، بحضور وكيلة عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتورة مطيعة العنزي، البرنامج في شطر الطالبات. ويستمر برنامج تعليم اللغة الصينية لمدة 8 أسابيع، بمعدل 96 ساعة دراسية مُكثَّفة في الفترة المسائية، الأمر الذي يُتيح للمُهتمين إمكانية المشاركة في البرنامج الذي يُعقد في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر. وكان مدير الجامعة الدكتور عبدالله بن مفرح الذيابي، قد وجَّه بإدراج اللغة الصينية ضمن مقررات الجامعة التعليمية للغات الأجنبية، حيث أُدرج مقررا اللغة الصينية (1) و(2) ضمن البرامج الدراسية في الجامعة، إضاقة إلى تقديم الدورات التدريبية المُختلفة في مهارات اللغة الصينية القياسية ضمن برامج خدمة المجتمع المحلي في مدينة تبوك.

2019.10.10

نظمت كلية الصيدلة في الجامعة, حملة توعية صحية تحت شعار " اكسبه صديقاً"، هدفت إلى توعية المواطنين بطرق الوقاية والعلاج من الأمراض المزمنة مثل: السكري والسمنة وضغط الدم المرتفع، وكذلك التوعية بأعراض ومضاعفات تلك الأمراض. وتضمنت الحملة ركنا خاصا لتقديم بعض الاستشارات والخدمات الطبية السريعة للزوار مثل قياس ضغط الدم ومستوى السكر في الدم وحساب مؤشر كتلة الجسم لتحديد مستوى السمنة، وفي نهاية الفعالية عُمل استبيان لقياس مدى وعي المشاركين وفهمهم لتلك المعلومات، وسيتم تحليل النتائج الواردة به واستخدامها لأغراض البحث العلمي، والخروج بتوصيات من شأنها تطوير منظومة الرعاية الصحية بمدينة تبوك، كما شملت الفعالية تعريف الزوار برؤية ورسالة وأهداف الإستراتيجية لكلية الصيدلة بالجامعة ومجالات عمل الخريج والأنشطة المختلفة التي تقوم بها الكلية ودورها في التثقيف الصحي وتقديم الخدمات العلاجية للمواطنين.

2019.09.15

حصلت كلية الهندسة بجامعة تبوك بجميع أقسامها (الهندسة الميكانيكية والكهربائية والمدنية والصناعية) على الاعتماد الأكاديمي الدولي من البورد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا (ABET) لتكون أول كلية بالجامعة تحصل جميع برامجها العلمية على الاعتماد الأكاديمي الدولي من هيئة الاعتمادات الأمريكية. وأكد مدير جامعة تبوك الأستاذ الدكتور عبد الله الذيابي أن حصول الكلية على هذا الإنجاز لم يكن وليد اللحظة، بل أتى بجهد وعمل متواصل ودؤوب منذ سنوات للارتقاء بمستوى التعليم بالجامعة والوصول بها إلى مصاف الجامعات المتقدمة، وذلك للمساهمة العلمية والتنموية في رؤية المملكة 2030، مؤكداً بأن الجامعة تطمح مستقبلاً في الحصول على الاعتماد المؤسسي والبرامجي لكافة كلياتها. الجدير بالذكر أن هيئة الاعتمادات الأمريكية (ABET) تُعد من أهم هيئات الاعتماد الدولي في مجال الهندسة والتكنولوجيا وهذا له الأُثر الإيجابي على نجاح العملية التعليمية وتطويرها باستمرار وتحقيق الجودة في مخرجاتها.

2019.09.15

حصلت كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بجامعة تبوك على الاعتماد الأكاديمي الدولي من مجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتقنية (ABET)، ِ(Accreditation Board for Engineering and Technology) لبرنامج تقنية المعلومات، بمتابعة وإشراف من هيئة تقويم التعليم والتدريب. وأوضح عميد كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بالجامعة، الدكتور ماجد بن محمد أبو ركبة أن الكلية سبق وأن حصلت على الاعتماد لبرنامج علوم الحاسب قبل نحو عامين، وها هي اليوم تحصل عليه في برنامج آخر هو تقنية المعلومات، وأضاف أبو ركبة: إن الحصول على هذا الاعتماد الدولي جاء نتيجة للتقرير الإيجابي المتميز لتقييم تقرير الدراسة الذاتية للبرنامج، والزيارة الميدانية لفريق المراجعين الدوليين للمراجعة النهائية، والذي نصّ على استيفاء البرنامج لكافة المعايير والسياسات والإجراءات المطلوبة، كما أنّ الكليّة بصدد استقبال الزيارة الميدانية للمراجعة النهائية للحصول على الاعتماد الأكاديمي الدولي (ABET) للبرنامج الثالث في الكلية (برنامج هندسة الحاسب) خلال الدورة الحالية (2019/2020م).، مشيراً بأن الكلية قطعت شوطاً كبيراً نحو الحصول على الاعتماد الوطني لبرامج الكلية، حيث شاركت في الدراسة التطويرية للاعتماد الأكاديمي البرامجي الوطني للجامعة. واختتم أبو ركبة القول أن ذلك جاء بتوفيق الله ثم بجهود منسوبي الكلية، وبدعم من معالي مدير الجامعة.

2019.09.04

أعلنت الجامعة اليوم، عن توفر عددٍ من الوظائف الإدارية والفنية والهندسية الشاغرة "رجال - ونساء" عن طريق المسابقة الوظيفية للمواطنين الذين تتوفر لديهم المؤهلات العلمية والخبرات العملية المطلوبة للوظائف المعلنة، وممن تنطبق عليهم شروط المسابقة الوظيفية وَفْق ما ورد في لائحة الوظائف العامة ودليل تصنيف الوظائف، واشترطت الجامعة أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وَفْقًا للشروط والمواعيد الموضحة. وأوضحت الجامعة أن التقديم على الوظائف يبدأ من يوم غدٍ الخميس الموافق 1441/1/6هـ، وحتى يوم الخميس 1441/1/13هـ، من خلال رابط نظام التوظيف الإلكتروني: https://www.ut.edu.sa

2019.08.19

برعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الله بن مفرح الذيابي، نظمت الجامعة حفل المعايدة السنوي لمنسوبيها بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وحضر الحفل الذي نظمته إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة، وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة ومدراء الإدارات والأقسام ومنسوبو الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والموظفين. وتبادل الجميع التهاني بهذه المناسبة، سائلين المولى عز وجل أن يُعيده على هذا الوطن وقيادته الرشيدة والشعب السعودي بالخير والسعادة وأن ينعم علينا بالأمن والأمان.

2019.07.11

أعلنت الجامعة اليوم نتائج القبول للعام الجامعي القادم 1441هـ، لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم التأهيلي؛ حيث تم ترشيح (9500) طالب وطالبة ممن انطبقت عليهم شروط القبول في المقر الرئيسي في مدينة تبوك والكليات الجامعية في المحافظات، وحددت الجامعة فترة تثبيت الرغبات من 8/ 11/ 1440هـ إلى 18/ 11/ 1440هـ. وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور زيد بن أسلم بصفر، في تصريح بهذه المناسبة، أن الجامعة فتحت بوابة القبول لمدة 17 يومًا؛ لتعطي الطلاب فرصة كافية للتقديم عبر البوابة الإلكترونية ومراجعة بياناتهم، كما نشرت بعدة طرق تعليمات وإجراءات التقديم، وتولى فريق الدعم الفني بالعمادة الرد على جميع الاستفسارات على مدار الساعة؛ مضيفًا أن عمليات إدخال البيانات تمت عن طريق المتقدمين أنفسهم آليًّا دون تدخل من الجامعة؛ حيث يُدخل المتقدم بياناته وترتيب رغباته، وتقوم الجامعة بجلب نتائج اختبارات المتقدمين آليًّا من نظام "يسر" للتعاملات الإلكترونية. وقال الدكتور بصفر: إن العمادة قامت بعد إغلاق بوابة القبول، بمراجعة البيانات المدخلة؛ للتأكد من تحقيق جميع المتقدمين للشروط العامة والخاصة للقبول، وتحديث نتائج اختبارات التحصيلي والقدرات للمتقدمين قبل عملية الترشيح لتحقيق العدالة لجميع المتقدمين. ودعا الدكتور "بصفر"، المرشحين لضرورة سرعة تثبيت نتيجة القبول؛ مبينًا أنه في حالة عدم التثبيت خلال الفترة المعلنة، يُعد القبول لاغيًا؛ مقدمًا لجميع المقبولين التهنئة لانضمامهم للجامعة؛ متمنيًا لهم التوفيق والنجاح.

2019.07.01

حصلت الجامعة على موافقة وزارة التعليم على إنشاء معهد لتعليم اللغات في الجامعة، وذلك بدمج مركز اللغة الإنجليزية ووحدة اللغة العربية لغير الناطقين بها، تحت مسمى " معهد تعليم اللغات " ، ويضم قسم مهارات اللغة الإنجليزية, وقسم تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها, وقسم تعليم اللغات الأجنبية. وأوضح عميد معهد تعليم اللغات الدكتور عبدالرحمن الفهادي, أن جامعة تبوك تسعى لتنويع التخصصات ومواكبة احتياج سوق العمل من المتخصصين في جميع المجالات ومنها تخصص اللغات المختلفة وذلك لانفتاح السوق السعودية اقتصادياً وعلمياً وثقافياً على مختلف الحضارات العالمية بتعدد لغاتها واختلاف ثقافاتها وللحاجة القائمة للتعامل مع ممثلي هذه الدول من الشركات الاقتصادية والتنموية والجهات العلمية والبحثية، إضافة إلى وقوع منطقة تبوك في نطاق مشاريع نيوم والبحر الأحمر وأمالا, وهي المشاريع الاقتصادية العملاقة والتي شملتها رؤية المملكة 2030 الطموحة وما تحتاجه هذه المشاريع من كوادر وطنية مدربة في مجالات متعددة ومن أهمها اللغات المختلفة فقد حصلت جامعة تبوك على موافقة وزارة التعليم على إنشاء معهد لتعليم اللغات في الجامعة. وأضاف الدكتور الفهادي، أن قسم اللغات الأجنبية بالمعهد سيبدأ قريباً بتفعيل تعليم اللغة الصينية، حيث سبق وأن قام وفد من الجامعة بزيارة معهد هانبان (كونفوشيوس) لتعليم اللغة الصينية في بكين, لإعداد برنامج تعليم اللغة الصينية ومناقشة سبل التعاون في مجال تعليم اللغة الصينية، وذلك من حيث استقطاب مدرسي لغة وأعضاء هيئة تدريس متخصصين في تعليم اللغة الصينية من المعهد للبدء ببرنامج اللغة الصينية في الجامعة. واختتم الفهادي تصريحه بالشكر لمعالي وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ على دعمه المستمر للجامعات، ولمعالي مدير الجامعة الدكتور عبدالله الذيابي على متابعته وحرصه على المعهد وبرامجه.

2019.05.01

استضافت جامعة تبوك اللقاء التحضيري الثاني عشر لمبادرة "وطننا أمانة" المرحلة الثانية، بحضور معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور/ عبدالله الذيابي، ووكيل الجامعة للفروع ومنسق المبادرة في الجامعة أ. د عبدالقادر الحميري وممثلي فروع الجهات الحكومية المشمولة بالمبادرة في مرحلتها الثانية، وذلك في إطار الشراكة مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بقاعة الاجتماعات الرئيسية بمبنى الإدارة العليا. وقد رحب في بداية اللقاء معالي مدير جامعة تبوك بالحضور والمشاركين من القطاعات الحكومية، ومقدمًا الشكر للهيئة على اختيارها الجامعة لعقد هذا الاجتماع انطلاقاً من الشراكة مع الهيئة في تنفيذ هذه المبادرة، مشيراً إلى أن الجامعة يشرفها أن تفتح أبوابها لمثل هذه المبادرات الوطنية الرائدة والمشاركة فيها بفعالية من أجل الحفاظ على المال العام والمكتسبات الوطنية لاسيما وأن مثل هذه المبادرات هي واجب وطني وهي من ضمن أهداف ورؤية ورسالة الجامعة والتي تحرص على أيصال رسالتها لجميع منسوبي الجامعة من الطلاب والإداريين وأعضاء هيئة التدريس ولجميع شرائح المجتمع. وأضاف معاليه: بإن الجامعة شريكة للهيئة في تنفيذ مثل هذه البرامج التوعوية وأنها ستسخر كافة الإمكانيات المالية والبشرية لضمان نجاح هذه المبادرات. وقد قدم سعادة المشرف العام على مبادرة وطننا أمانة الأستاذ/ بدر بن عائض الشهراني، شرحًا لمضامين المبادرة وأهدافها، كما ناقش مع الحضور برامج العمل والإعداد والاتفاق على الأنشطة والفعاليات واللقاءات والورش التي سيتم تنفيذها ضمن إطار المبادرة في منطقة تبوك مع عدد من الجهات الحكومية المشمولة بها خلال العام الحالي 2019م

2019.04.29

برعاية معالي مدير جامعة تبوك أ.د عبد الله بن مفرح الذيابي وبحضور محافظ محافظة تيماء ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات احتفلت الكلية الجامعية بتخريج الدفعة الثالثة من طلابها ويبلغ عددهم ??? خريجاً يمثلون عدد من التخصصات العلمية. وبين معالي مدير جامعة تبوك في كلمة له بأنه اليوم يحتفل مع طلاب كلية تيماء بمناسبة تخرجهم بعد ان قضوا فيها سنوات جدوا واجتهدوا فيها ونهلوا خلالها شتى العلوم والمعارف وطوروا مهاراتهم ليحصدوا ثمار جهودهم واستطرد : حقاً علينا أن نحتفل معهم اليوم في كليتهم واضاف سعدنا قبل عدة ايّام برعاية سمو امير المنطقة لحفل تخريج الدفعة الثالثة عشر من طلاب الجامعة في مدينة تبوك واليوم نشارك أبنائنا الخريجين في المحافظات فرحة تخرجهم في مقارهم وأختتم حديثه قائلا : أوصيكم بتقوى الله والعمل بما تعلمتم وان يستمر عطاؤكم لخدمة الدين والوطن وولاة الامر وابارك لكم تخرجكم وأتمنى لكم مُستقبلاً زاهراً. وبدأت فقرات الحفل بالسلام الملكي والقران الكريم تلاه مسيرة الخريجين وأوبريت إنشادي وكلمة لعميد الكلية الجامعية بحقل الدكتور عواد الشمري الذي بارك للخريجين تخرجهم وأوصاهم بتقوى الله والاستفادة من ماتعلموه وهم على مقاعد الدراسة ، مقدما شكره لمدير الجامعة على دعمه المتواصل للكليات الجامعية بالمحافظات ومن ضمنها كلية تيماء تلا ذلك تكريم المتفوقين من الطلاب وتكريم شركاء النجاح من الجهات الحكومية.

2019.04.29

أقامت الكلية الجامعية بمحافظة أملج حفل تخريج الدفعة الثالثة لطلابها , بحضور محافظ أملج زياد بن عبدالمحسن البازعي ومدير جامعة تبوك الدكتور عبدالله بن مفرح الذيابي ووكيل الجامعة للفروع الدكتور عبدالقادر عبيد الله الحميري ووكلاء الجامعة ومديري الدوائر الحكومية وأولياء الأمور والخريجين , وذلك على مسرح الكلية الجامعية بمقر شطر الطالبات. وبدأ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم بدأت مسيرة الخريجين بالمرور من أمام الحفل ، بعد ذلك ألقى الطالب عبدالعزيز حامد الحمدي كلمة الخريجين عبر فيها عن شكره للحضور لمشاركتهم فرحة تخرجهم، مبيناً أنهم أمضوا عدة سنوات في الجامعة نهلوا خلالها العديد من العلوم والمعارف التي ستساعدهم في الإسهام في دفع عجلة النمو والازدهار والتقدم في هذا الوطن المعطاء ، بعد ذلك شاهد الجميع أوبريت "فرحة خريج" . عقب ذلك القى عميد الكلية الجامعية بمحافظة أملج الدكتور سمير عبدالله نوح كلمة عبر فيها عن سعادته بتشريف الجميع لهذا الحفل، مؤكداً أن احتفال الكلية الجامعية بتخرج الدفعة الثالثة من طلاب الكلية يوم من أيام العطاء تهدي الكلية الجامعية فيه الوطنَ نخبةً من المتميـزين، الذين نهلوا من معينها، وارتووا من فيض عطائِها، وتشرّبوا مبادئَها وقِيَمَها، مقدماً أسمى التهاني والتبريكات، على إنجازِهم وتخرجِهم. بعد ذلك ألقى مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالله الذيابي كلمة عبر من خلالها عن سعادته وفخره بتخرج الدفعة الثالثة من طلاب الكلية خاصة وأن تخريج هذه الدفعة يتوافق مع رؤية المملكة 2030 لتكون هذه الدفعة مساهمة في تحقيق أهداف هذه الرؤية الطموحة التي تحظى باهتمام ورعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله - . وفي ختام الحفل سلم محافظ أملج ومدير الجامعة وعميد الكلية الجامعية بأملج دروعا وشهادات التفوق للخريجين والحاصلين على مراتب الشرف الأولى.