image
عودة

توزيع الدفعة الأولى من الأقنعة الواقية على مستشفى الملك فهد التخصصي

توزيع الدفعة الأولى من الأقنعة الواقية على مستشفى الملك فهد التخصصي

24. 04. 2020

قام فريق من مركز الابتكار الصناعي والروبوت بجامعة تبوك بزيارة إلى مستشفى الملك فهد التخصصي لتقديم عدداً من المنتجات الطبية من انتاج المركز وتمثلت في أقنعة حماية للوجه (تم إنتاجها باستخدام طابعات ثلاثية الأبعاد).
كما وتم تقديم عدد من الماسكات الطبية والتي تستخدم في التعامل مع مرضى فيروس كورونا المستجد COVID-19
وبين مدير مركز الابتكار الصناعي والروبوت الدكتور ماجد ابو ركبة  بإنه تاتي جهود الجامعة وبمتابعة من معالي مديرها الدكتور عبدالله الذيابي في إطار المسئولية المناطة بالجامعة ومساندة لاجهزة الدولة المختلفة المستندة إلى توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين- حفظهما الله-، وتقديم الخدمات العلاجية والاحتياجات للمصابين كافة على أرض المملكة .
واضاف : المنتجات الطبية التي قدمها المركز سيتم العمل عليها بالتصنيع واعادة التدوير وزيادة الكميات لتغطية الاحتياج للممارسين الصحيين في الخطوط الامامية في المستشفيات ومن لهم تعامل مباشر مع هولاء المرضى.


نبذة عن المركز

 

شهد مجال الصناعة والروبوت في السنوات الأخيرة تغيرات هائلة ويأتي ذلك كإستجابة للمتغيرات في منظومة الصناعة والروبوت وذلك على اسس الدراسات الإقليمية والدولية العديدة التي أكدت ضرورة تمكين الإبتكار الصناعي والروبوت من خلال تقديم مراكز علمية أكثر كفاءة. للابتكار الصناعي والروبوت أهمية قصوى لحياة تنموية مستدامة و بيئة مستقرة آمنة، لذا فإن إنشاء مركز متخصص يلبي هذا الاحتياج يعد أحد أولويات جامعة تبوك. وخاصة بعد أن أعلن سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عن مشروع "نيوم" لتكون جامعة تبوك التي تحظى بقربها منه داعمة له استمراراً للمسيرة التنموية لرؤية المملكة 2030. مركز الابتكار الصناعي والروبوت يساهم في قطاعات مشروع "نيوم" الإقتصادية الرائدة وخاصة في قطاع مستقبل العلوم التقنية والرقمية وقطاع مستقبل التصنيع المطور فيخلق بيئة داعمة لتحقيق رؤية ورسالة واهداف "نيوم" عبر توفير أجهزة متطورة، معامل متخصصة، بيئة داعمة للابتكار، الكفاءات و التدريب المتميز وتبني المشاريع والأفكارالمميزة