كلمة سعادة عميد الكلية

image

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء وخاتم المرسلين سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

إن النهضة الصحية والعلمية غير المسبوقة التي تشهدها مملكتنا الغالية بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز  _ حفظهما الله _ ساهمت في إنشاء العديد من الجامعات والكليات الصحية والعلمية المتميزة ومن ضمنها كلية الصيدلة في جامعة تبوك التي أصبحت لؤلؤة ضمن لآلئ عقد كليات الصيدلة في جامعات الوطن .

إن رسالة ورؤية وأهداف وقيم كلية الصيدلة بجامعة تبوك التي تلتزم بها تنبج من رؤية ورسالة وأهداف وقيم الجامعة الاستراتيجية والتي من أهمها تهيئة خريجي برنامج دكتور صيدلة للمساهمة في تطوير وتحسين الخدمات الصحية والصناعات الدوائية بجودة عالية في مملكتنا الحبيبة .

إن كلية الصيدلة جامعة تبوك ، هذا الصرح العلمي الشامخ ، تسعى بخطى حثيثة لمواكبة مثيلاتها في الجامعات المتقدمة والمرموقة داخلياً وخارجياً لكي تتناغم مع رؤية المملكة 2030 وذلك بالعمل على تأهيل صيادلة مسلحين بالأخلاق الحميدة والانضباط الراقي ومدربين تدريباً متميزاً وفق أفضل المعايير العلمية والعالمية عن طريق توفير مناهج عالية الجودة وكادر تعليمي مميز ومرافق علمية وصحية عملاقة سعياً للحصول على الاعتماد الأكاديمي المحلي و العالمي .

إن هذا الاهتمام يأتي لمساعدة الخريجين على أداة رسالتهم بكل جدارة وكفاءة ومهارة واقتدار خاصة إذ ما علمنا أن مهنة الصيدلة لم تعد قاصرة على الدور التقليدي وهو صرف وتسويق الدواء فقط بل تعدّت ذلك إلى المشاركة الكاملة مع الأطباء في وضع الخطط والبرامج المناسبة للمرضى ومتابعتهم باستمرار لمنع التدخلات الدوائية المحتملة لإنجاح العملية العلاجية . إضافة إلى تقديم الاستشارات الصيدلانية اللازمة وخاصة في الاستخدام الرشيد للدواء والمساهمة في نشر الوعي الصحي بين افراد المجتمع , ناهيك عن الانخراط في البحوث الصيدلانية لرفع مستوى الصحة العامة في الوطن وخدمة المجتمع .

وختاما يسعدني ويسرني الترحيب بالطلاب والطالبات في رحاب كلية الصيدلة في جامعة تبوك وأهنئهم على انضمامهم لهذا الصرح العلمي الشامخ وأؤكد لهم أن كلية الصيدلة بإدارتها وأعضاء وعضوات هيئة التدريس بها وجميع منسوبيها يبذلون أقصى الجهود والامكانيات لتوفير بيئة علمية خصبة لطلابها وطالباتها لتحقيق الآمال المعقودة عليهم والتطلعات المنشودة إن شاء الله .           

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه.

عميد كلية الصيدلة 

د. علاء بن عبدالله باقلاقل