كلمة عميد الكلية

الحمد لله رب العالمين وأصلي وأسلم على أشرف الأنبياء والمرسلين وبعد، يسرني ان أرحب بكم في الموقع الرسمي لكلية الهندسة بجامعة تبوك، وأشكر لكم زيارتكم لموقع الكلية للتعرف على هذه الكلية الفتية.

تأسست كلية الهندسة بجامعة تبوك كي تقوم بدور هام وأساسي في إعداد الكوادر والكفاءات الهندسية إعدادا أكاديميا وعمليا في مختلف المجالات الهندسية بما يتلائم مع متطلبات التنمية في المملكة عن طريق المشاركة الفعالة مع مؤسسات المجتمع وتقديم الخدمات الاستشارية والحلول الهندسية لمختلف المشاكل الهندسية. و سعت الكلية أثناء بناء الخطة الدراسية إلى تحقيق المواصفات العالمية الأساسية بالإضافة الى تحقيق متطلبات المجتمع المحلي وسوق العمل في المملكة العربية السعودية، وهو المحك الأساسي الذي تسعى الكلية لتحقيقه.

تسعى الكلية جاهدة لتحقيق الاعتماد الاكاديمي لبرامجها الهندسية، وهو ما يتطلب إعداد خطط متكاملة لتقييم وتطوير مستوى الأداء بالكلية، إضافة الى تطبيق معايير الجودة والاعتماد الاكاديمي في البرامج الهندسية المختلفة.

وتحرص الكلية على خدمة المجتمع المحلي من خلال إجراء الأبحاث التطبيقية وتقديم الأستشارات الهندسة للقطاعين العام والخاص وتنظيم الدورات التدريبية وورش العمل المتخصصة والتي تخدم القطاع الهندسي في المنطقة.

هذا والله ولي التوفيق،،،

عميد كلية الهندسة

 د. ابراهيم  بن عيسى عطوي