الرؤية

يسعى قسم الكيمياء في كلية الوجه إلى تحقيق الجودة والتميز التعليمي والبحثي في مجال الكيمياء، والارتقاء بالمجتمع ودعم خطط التنمية من خلال إقامة شراكات حقيقية مع مؤسساته المختلفة.

الرسالة

الالتزام بتقديم تعليم عالي الجودة في مجال الكيمياء، وتنمية المهارات الفردية والجماعية للطلبة ، وربط المعرفية النظرية بالممارسة العملية من خلال تدريب الطلبة على استخدام المعمل في إجراء التجارب العملية ومعرفة الأسلوب العلمي التجريبي من خلال تحقيق القوانين العملية، وإعداد البحوث النوعية التي تسهم في خدمة المجتمع  وتحقق التكامل مع مؤسساته المختلفة.

الاهداف

  1. إعداد كفاءات وطنية علمية متخصصة مؤهلة ومدربة لخدمة المجتمع في مجالاي صحة  البيئة والتنمية والتعليم والصناعات الدوائية والغذائية في المملكة العربية السعودية.
  2. المواصلة في البحوث العلمية التطبيقية التي تبدأ بتنفيذ العديد من مشروعات تطوير التعليم العالي بالجامعة مما يسهم فئ تحسين الإمكانات المادية ويدعم كذلك تحسين كافة الأنشطة التعليمية والبحثية.
  3. نشر الثقافة العلمية عن طريق نشر البحوث العلمية في مجلات علمية محلية وعالمية , تفعيل المؤتمرات والندوات العلمية الدورية والمشاركة في المؤتمرات العالمية ذات الصلة.
  4. تقديم الخدمات العلمية و الفنية والاستشارية في جميع مجالات الكيمياء للقطاع الحكومي والخاص.

د. علي محمد الطاهر مولاهي

شطر البنين

د. نور عثمان أحمد بشير

شطر الطالبات