كلمة العميد

image

تحرص عمادة شؤون الطلاب بجامعة تبوك على توفير بيئة جامعية مثلى تهتم بطلابها وطالباتها من خلال تبني المواهب وتطوير القدرات وتشجيع الميول ورعاية الطاقات واستثمار الفكر. وذلك يقودنا إلى مستقبل واعد وغد مشرق وطموح مأمول ونجاح متوقع عندما تتفق التطلعات نحو تحقيق الأهداف المرجوة. 

والواقع الجامعي الذي نعيشه الآن يحكي تجسيدا حيا للنهضة الشاملة التي يمر بها وطننا الغالي في شتى الميادين وعلى مختلف الأصعدة ومنها التربوية والعلمية والجميع يلمس الحراك الجامعي نحو التنافسية والإنتاجية والتوسع الإيجابي كما وكيفا نحو تطلع مبارك وطموح بلا حدود. 

من هذا المنطلق تحرص عمادة شؤون الطلاب بجامعة تبوك على تقديم البرامج المتنوعة والأنشطة العلمية والتدريبية والفنية المواكبة للميول والمشبعة للرغبات والمحققة للتطلعات والمبادرة بالمشاركة. والمحصلة النهائية هي لك أيها الطالب الجامعي وأيتها الطالبة الجامعية فأنتم أصحاب الاهتمام والرعاية. 

والآن موضع للدعوة من خلال إطلاق روح المشاركة وإيجاد مساحة للمنافسة الشريفة مع زملائك في الجامعة وأيضا على مستوى الجامعات الأخرى ، وقد مُدت لك الأيادي وسخرت لك الإمكانات ووضعت لك الخطط والبرامج فأنت تمثل نفسك بما تقدم  وموهبتك بما تستعرض وتطلق عنان قدرتك وهذا كله يعود عليك أولاً ثم على وطنك بالفائدة المرجوة ، لأنك طاقة المستقبل وأمل الغد. 

وللعلم فأن أجندة النمو والتطوير لدى جامعة تبوك في بدايتها ، ولعلنا من واقع أدوارنا المختلفة ومهامنا المتنوعة مطالبين بالمشاركة الفاعلة في رقي جامعتنا ونهضة وطننا وصلاح امتنا, فيجدر بنا أن نوجد لنا مكاناً يفرض احترامنا أمام  أنفسنا ثم أمام الآخرين .                                          

 

                                                                وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه  

 

                                                 عميد شؤون الطلاب

                                                د. ماجد بن صلاح بلعلا

مهام عميد شؤون الطلاب

يقوم عميد شؤون الطلاب بالمهام التالية: 

  1. 1- الإشراف على عمادة شؤون الطلاب ومتابعة المهام الموكلة لها.
  2. 2- الإشراف على توزيع مكافآت الطلاب وصرف بطاقات الصراف الآلي وإعادة الشيكات التي لم تسلم لأصحابها إلى الجهات المعنية بالجامعة.
  3. 3- المشاركة في عضوية لجنة القضايا الطلابية وتجهيز القرارات الصادرة منها.
  4. 4- مخاطبة الأقسام فيما يتعلق بغياب الطلاب ذوي الأعذار المقبولة والموثقة من الجهات الرسمية المعتمدة من الجامعة.
  5. 5- الإشراف على إجراءات إخلاء الطرف للطلاب المتوقع تخرجهم والمنسحبين وإخلاء الطرف بالنسبة لطلاب المنح الدراسية الرسمية وكذلك استمارات التنقل لغير السعوديين.
  6. 6- اقتراح احتياجات العمل في عمادة شؤون الطلاب من موظفين وأجهزة وغير ذلك.
  7. 7- رفع تقارير دورية إلى وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية عن سير العمل في عمادة شؤون الطلاب.
  8. 8- دراسة مشاكل الطلاب واقتراح الحلول لها والتنسيق في ذلك مع وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية.
  9. 9- التنسيق في كل ما من شأنه الرفع من كفاءة العمل في شؤون الطلاب مع وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية.
  10. 10- الإشراف على الاستشارات اللازمة للطلاب فيما يخص مشكلاتهم الأكاديمية وغير الأكاديمية المرتبطة بحياتهم الجامعية.
  11.  11- التأكد من حسن الأداء وترقيته بجميع أقسام عمادة شؤون الطلاب.
  12. 12- يبلغ عن مباشرة جميع منسوبي العمادة وكذلك الإبلاغ عن تركهم العمل.
  13. 13- يشرف على التقويم الوظيفي لمنسوبي العمادة الواقعين في نطاق إشرافه الإداري ورفعها. للعميد.
  14. 14- يشرف على الصندوق ومهامه بالعمادة.
  15. 15- يشرف على تأمين جميع احتياجات العمادة.
  16. 16- يشرف على منشئات العمادة مع الجهات ذات العلاقة.
  17. 17- الإشراف على إعداد التقارير السنوية للعمادة.