كلمة العميد

image

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على أشرف خلق الله سيدنا ونبينا محمد وعلى  آله وصحبه ومن والاه أما بعد

إن عمادة التطوير والجودة ممثلة في منسوبيها ووحداتها وبالتعاون مع جميع منسوبي الجامعة تسعى إلى تجويد العمل الأكاديمي  وتحقيق الجودة الأكاديمية والإدارية عن طريق انجاز المهام المطلوبة وفق رؤية وتطلعات الإدارة العليا بالجامعة.

لقد حرصت العمادة على أن تتناسب مهام وحداتها مع طموح الجامعة وبرامجها التطويرية بما يتناسب مع رؤية المملكة ????، حيث تضم عدداً من الوحدات التكاملية مثل وحدة الاعتماد الأكاديمي ووحدة ضمان الجودة ووحدة تنمية المهارات ووحدة تسجيل المؤهلات والتي بدورها ستسهم بشكل فعال في حصول الاعتماد المؤسسي للجامعة وتسجيل برامج الجامعة في المرصد السعودي للمؤهلات والحصول على الاعتماد الأكاديمي برامج الجامعة من هيئة الاعتماد الوطنية والهيئات الدولية.   

كما أن عمادة التطوير والجودة تسعى إلى تطوير أعضاء هيئة التدريس من خلال تطوير مهاراتهم المعرفية والعملية عن طريق دورات نوعية.

ختاماً يسرني أن أعرب عن جزيل شكري لجميع شركائنا في الجامعة وفريق لجنة إعداد الخطة الاستراتيجية الثانية للعمادة وجميع منسوبي العمادة من أعضاء هيئة تدريس وموظفين الذين عملوا بكل إخلاص من أجل إنجاز هذا الخطة.

والله الموفق،،،،

عودة

.تقرير البرنامج السنوي

.تقرير برنامج السنوي

17. 04. 2019

أقامت عمادة التطوير والجودة ممثلة بوحدة التطوير وتنمية المهارات محاضرة بعنوان" تقرير البرنامج السنوي" عبر المنصة الرقمية للتوير والتدريب عن بعد "مهاراتي" قدمها سعادة وكيل كلية التربية والآداب د. فيصل البلوي وحضرها وكلاء ومشرفي التطوير ولجودة بالمقر الرئيس والفروع بجامعة تبوك


عن العمادة

تمت الموافقة على عمادة التطوير والجودة بتاريخ 26/4/ 1431هـ وفقاً لقرار مجلس التعليم العالي رقم(25/59/ 1431). وبناءً على القرار الإداري  رقم 72/11/ 31/ ق بتاريخ 5/2/ 1431هـ والخاص بتفويض الصلاحيات والاختصاصات بالجامعة فقد قرر مدير الجامعة  أن ترتبط العمادة بوكيل الجامعة للتطوير والجودة. كما جاء القرار الإداري لمدير الجامعة رقم(20/11/32/ ق ) وتاريخ 8/1/ 1432هـ بتفويض عميد التطوير والجودة – أو من يفوضه-  بمجموعة من الصلاحيات والاختصاصات  تصب في  عملية التطوير والجودة الأكاديمية والإدارية في الجامعة، ومن نتائج هذه الصلاحيات تكوين إدارة للعمادة وخمسة وحدات إدارية تمثل أنشطة العمادة الرئيسية وتعمل بصفة تفاعلية مع بعضها البعض لتحقيق التطوير والجودة بالجامعة.