أسئلة وإستفسارات

 

س: متى يبدأ القبول في كل عام؟

ج: يتم الاعلان عن موعد القبول في كل عام بعد إقفال الفصل الدراسي الثاني من كل عام عبر بوابة القبول

 ( https://edugate.ut.edu.sa/ut/ui/home.faces)

 

س: هل القبول كل فصل دراسي؟

ج : القبول كل بداية عام جامعي فقط.

 

س: ماهي الشروط العامة للقبول بالجامعة؟

  1. أن يكون الطالب /الطالبة سعودي الجنسية أو من أم سعودية.
  2. أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو خارجها. يجب أن تكون معادلة الشهادة صادرة من لجنة معادلة الشهادات بوزارة التعليم إذا كانت من الخارج.
  3. ألا يكون قد فصل من الجامعة أو أي جامعة أخرى فصلاً أكاديمياً أو تأديبياً ، وإذا اتضح بعد قبول الطالب أنه سبق فصله فيعد قبوله لاغياً.
  4. لا تقبل الجامعة أي شهادة مضى عليها أكثر من خمس سنوات.
  5. أن لا يزيد عمر المتقدم عن 25 عاماً.
  6. أن يحصل الطالب على موافقة من مرجعه بالدراسة إذا كان يعمل في أي جهة حكومية أو خاصة.
  7. أن لا تقل درجة الاختبار التحصيلي عن 50% مع مراعاة الشروط العامة و الخاصة للتخصصات.
  8. أن لا تقل درجة اختبار القدرات العامة عن 50% مع مراعاة الشروط العامة و الخاصة للتخصصات.
  9. لا يجوز قبول الطالب المسجل لدرجة جامعية أخرى في نفس الجامعة أو في غيرها.

س: هل يسمح للسعودي فقط لتقدم للقبول؟

ج:  حسب المرحلة المعلن عنها في المرحلة الاولى يتم القبول للطلبة السعوديين أو من ام سعودية.

     في المرحلة الثانية الخاصة بالمنح الدراسية يسمح للطلبة المقيمين وغير المقيمين للتقديم على المنح الدراسية.

 

س: واجهتني مشكلة تقنية أثناء التقديم على بوابة القبول فكيف أحصل على المساعدة؟

ج: يمكنك الدخول على رابط الدعم الفني على بوابة القبول وتسجيل بياناتك الصحيحة وبريدك الالكتروني الصحيح وسيتم مراسلتك بشكل دوري لحين حل المشكلة

رابط الدعم الفني: https://gate.ut.edu.sa/AdmissionWebSite/Pages/frmList.aspx

 

س: ماهو الرابط الرسمي للجامعة للدخول على بوابة القبول مباشرة؟

ج: الرابط هو (https://edugate.ut.edu.sa/ut/ui/home.faces)

 

س: ماهي البرامج المتاحة وما طبيعتها؟

ج: البرامج المتاحة كما يلي:

  1. برنامج (البكالوريوس انتظام): وتتطلب الدراسة فيه تفرغا كاملا ، ومدة الدراسة فيه حسب الخطة الدراسية لكل تخصص ويمنح الطالب خلال هذا البرنامج مكافأة مالية شهرية حسب الأنظمة ، ويمنح فيه الطالب اذا انهى متطلبات التخرج درجة البكالوريوس.
  2. برنامج (الدبلومات التأهيلية): وهو برنامج لما بعد شهادة الثانوية وتكون الدراسة فيه بالانتظام لمدة لا تقل عن عامين ولا يستحق الطالب أثناء فترة دراسته مكافأة شهرية حسب الأنظمة ، ويمنح فيه الطالب اذا انهى متطلبات التخرج درجة الدبلوم.

 

س: كيف تتم عملية القبول و أولوية القبول؟

ج: أولوية القبول :

  1. يتم قبول الطلاب الحاصلين على أفضل نسبة موزونة في التخصصات العلمية وأفضل نسبة مكافئة للتخصصات الأدبية حتى تُشغل جميع المقاعد المخصصة لكل تخصص بكل كلية من الكليات.
  2. يتم قبول الطالبات بناء على أفضل نسبة موزونة في جميع التخصصات العلمية والأدبية حتى تُشغل جميع المقاعد المخصصة لكل كلية.

 

س: كيف يتم احتساب النسبة الموزونة والنسبة المكافئة؟

ج   طريقة حساب النسبة الموزونة والمكافئة:

الطلاب

النسبة الموزونة للتخصصات العلمية بالجامعة = ( نتيجة الثانوية X 0.4)+( نتيجة القدرات X 0.2)+( نتيجة التحصيلي X 0.4)

النسبة المكافئة للتخصصات الأدبية بالجامعة = ( نتيجة الثانوية X 0.6)+ ( نتيجة القدرات X 0.4)

الطالبات

النسبة الموزونة للتخصصات العلمية والأدبية بالجامعة =( نتيجة الثانوية X 0.4)+( نتيجة القدرات X 0.2)+( نتيجة التحصيلي X 0.4)

 

 

 

س: ماهي التخصصات المتاحة للجامعة؟

ج: في كل عام يتم طرح التخصصات المتاحة في نشرة القبول والتي يتم الاعلان عنها في بوابة القبول لكل عام ، رابط نشرة القبول هو

https://www.ut.edu.sa/ar/web/deanship-of-admission-and-registration/home

 

س: هل تطرح تخصصات في تبوك فقط ام يوجد فروع للجامعة؟

ج: يتم القبول في المقر الرئيسي في تبوك وفي الفروع ( فرع الجامعة بتيماء وحقل والوجه وأملج وضباء ).

 

س: تقدمت للقبول ولم تظهر لي كامل التخصصات الموجودة بنشرة القبول؟

ج: تأكد من تحقيقك للشروط الخاصة بالتخصص المطلوب من خلال نشرة القبول.

 

س: لماذا لم يظهر لي أي رغبة؟

ج: تأكد من تحقيقك للشروط العامة  للجامعة.

 

س: لماذا لم تظهر لي التخصصات المتاحة في أحد فروع الجامعة؟

ج: التخصصات تتاح بناء على مدينة الثانوية للطالب فمثلا طلاب الثانوية خريجي مدينة تبوك يتاح لهم فقط التخصصات في المقر الرئيسي في تبوك ولا يتاح لهم التسجيل في الفروع وطلاب الثانوية خريجو مدينة حقل يتاح لهم التقديم على مقر الجامعة بحقل ومقر الجامعة الرئيسي.

 

س: قبلت في تخصص دبلوم هل أستطيع التحويل الى بكالوريوس؟

ج: لا يمكن التحويل من دبلوم الى بكالوريوس.

 

س: قبلت بكالوريوس تخصص أدبي وأنا خريج ثانوية علمي فهل استطيع تغيير تخصصي الى تخصص علمي؟

ج: لا يمكن التحويل من تخصص ادبي الى تخصص علمي.

 

س: قبلت بكالوريوس تخصص علمي وأنا خريج ثانوية علمي فهل استطيع تغيير تخصصي الى تخصص أدبي؟

ج: يمكن التحويل من تخصص علمي الى تخصص ادبي بعد اجتياز السنة الاولى بنجاح وتحقق شروط التحويل للتخصص الجديد.

 

س: قبلت بكالوريوس تخصص أدبي وأنا خريج ثانوية أدبي فهل استطيع تغيير تخصصي الى تخصص أدبي؟

ج: يمكن التحويل من تخصص أدبي الى تخصص ادبي بعد اجتياز السنة الاولى بنجاح وتحقق شروط التحويل للتخصص الجديد.

 

س: قبلت بكالوريوس تخصص أدبي وأنا خريج ثانوية أدبي فهل استطيع تغيير تخصصي الى تخصص علمي؟

ج: لا يمكن تغيير تخصص الى علمي اذا كان الطالب مقبول في تخصص أدبي.

 

س: أنا طالب من ذوي الاحتياجات الخاصة ولم أقم باختبار القدرات أوالتحصيلي فهل يمكنني التقديم على القبول بالجامعة؟

ج: لا يمكنك تقديم طلب الكتروني على بوابة القبول ولكن يمكنك التقديم بعد اقفال بوابة القبول بطلب مباشر الى عمادة القبول والتسجيل مرفقا بالطلب ما يثبت حالتك.

 

س: أنا طالب سعودي تخرجت من ثانوية خارج المملكة فهل يحق لي التقديم؟

ج: نعم يحق لك التقديم بعد ارفاق معادلة الثانوية الخاصة بك من وزارة التعليم.

 

س: قبلت في الجامعة وارغب في الانسحاب من القبول لحصولي على قبول في جامعة أخرى؟

ج: نعم ويتاح للمقبولين الدخول على بوابة القبول واختيار أيقونة الانسحاب من القبول خلال فترة الانسحاب.

 

س: قبلت في جامعة تبوك وقبلت في جامعة أخرى ماذا افعل حتى لا يلغى قبولي؟

ج: يجب على الطالب الدخول على نظام مقبول وتحديد أي الجامعتين يرغب في الاستمرار بها وإلا سيتم الغاء قبوله في الجامعتين.

 

س: قبلت في جامعة تبوك وانسحبت من الدراسة أو طوي قيدي فهل يحق لي التقديم مجددأً للجامعة كطالب مستجد؟

ج: - اذا انسحب الطالب من الجامعة ولم يمضي على انسحابه اربعة فصول دراسية يحق له العودة الى الجامعة بنفس التخصص ونفس السجل الاكاديمي بعد التقدم للكلية المعنية والحصول على الموافقة النهائية.

   - اذا انسحب الطالب من الجامعة ومضى على فترة انسحابه اكثر من اربعة فصول دراسية فلا يحق له العودة للجامعة بتخصصه القديم ويتاح له التقديم كطالب مستجد بمنافسة جديدة  وفق الشروط المطروحة لذلك العام.

   - اذا فصل الطالب اكاديميا من الجامعة فلا يحق له التقديم مجددا على الجامعة ويتقدم بطلب فرصة اضافية وفق انظمة الجامعة.

 

س: قبلت في الجامعة وتقدمت بإنسحاب من القبول في الفترة المعلنة للانسحاب من القبول فهل يحق لي التقدم للعام القادم؟

ج: نعم يحق لك التقدم وفق الشروط المعلنة لذلك العام.

 

س: كيف أحصل على الرقم الجامعي الخاص بي؟

ج: يمكنك الدخول على الرابط التالي وادخال رقم السجل المدني وستحصل على الرقم الاكاديمي

https://www.ut.edu.sa/ar/web/deanship-of-admission-and-registration/query

 

س: كيف أحصل على جدولي الدراسي كطالب مستجد؟

ج: يمكنك الدخول على  البوابة الأكاديمية واستخدام رقمك الاكاديمي كاسم مستخدم ورقم السجل المدني كرقم سري للدخول على بوابتك الاكاديمية وطباعة جدولك الدراسية واستخدام الكثير من الخدمات الالكترونية عبلا بوابتك الاكاديمية

https://edugate.ut.edu.sa/ut/init

 

س: كيف يمكنني معرفة مواعيد التقويم الجامعي؟

ج: يمكنك الدخول على رابط التقويم الاكاديمي والاطلاع على جميع المواعيد الخاصة بالحركات الاكاديمية

https://www.ut.edu.sa/ar/web/deanship-of-admission-and-registration/a

 

س: كيف يمكنني معرفة طريقة التعامل مع البوابة الالكترونية الخاصة بي؟

ج: يوجد دليل البوابة الالكترونية عليك تحميله من صفحة عمادة القبول والتسجيل اصدارات العمادة

https://www.ut.edu.sa/ar/web/deanship-of-admission-and-registration/home

 

س: كيف يمكنني معرفة الأنظمة والقوانين الخاصة بالجامعة التي يجب على الطالب الالتزام بها؟

ج: يوجد دليل الطالب عليك تحميله من صفحة عمادة القبول والتسجيل اصدارات العمادة

https://www.ut.edu.sa/ar/web/deanship-of-admission-and-registration/home

س: متى يحق لي الاعتذار عن الفصل الدراسيّ وكيف يتم لي ذلك ؟

ج يحق لك الاعتذار عن الفصل في الفترة المحددة في التقويم الجامعيّ . ويتم عبر البوابة الإلكترونية الحركات الأكاديمية (طلب اعتذار) وإتباع الخطوات وفقاً للشروط التالية

  1.  أنْ تكون فترة الاعتذار عن الفصل الدراسي سارية.
  2.  ألا تكون قد اعتذرت لفصلين متتاليين أو ثلاثة فصول متفرقة.
  3.  أنْ توضح سبب الاعتذار( عائليّ ـ صحيّ) وتحسب مدة الاعتذار ضمن الفترة اللازمة لانهاء متطلبات التخرج.
  4. إذا اضطر الطالب الاعتذار لسبب مقنع وجوهري بعد اخر يوم محدد للاعتذار وقبل الاختبارات النهائية فعليه تقديم الاعتذار الى رئيس القسم التابع له حيث يعرض على مجلس القسم والكلية وعند الموافقه عليه يرفع لعمادة القبول والتسجيل. أما بعد الاختبارات النهائية فيعرض على اللجنة الدائمة للشؤون الأكاديمية.

 

س: إذا انتهت فترة الاعتذار وكان لدي ظرف قهري ولا أستطيع إكمال الدراسة؟

جفي هذه الحالة عليك مراجعة مدير الشؤون الأكاديميّة بالكلية مصطحباً معك المستندات التي تؤيّد قبول اعتذارك لعرضها على لجنة الشؤون الأكاديميّة بالكلية.

 

س: ما عدد الفصول الدراسيّة المسموح بالاعتذار عنها طيلة فترة الدراسة ؟

ج : فصلان دراسيان متتاليان أو ثلاثة فصول غير متتالية.

 

س: هل يحق لي الاعتذار عن مقرر أو أكثر؟

ج: يحق لكل طالب الاعتذار عن مقرر واحد كل فصل على ألا يزيد عن اربعة مقررات طيلة فترة دراسته.

 

س: ما عدد الفصول المسموح بتأجيلها طيلة فترة الدراسة ؟

ج: فصلان دراسيان متتالين أو ثلاثة فصول دراسيّة غير متتالية كحدٍ أقصى طيلة بقاءك في الجامعة

بالنسبة لكلية الطب وكلية العلوم الطبية التطبيقية الاعتذار او التأجيل يتم سنويا وليس فصليا.

 

س: ما المقصود بإنذار أكاديميّ ؟

جإذا قلَّ معدّلك عن 2 من 5 تعتبر منذراً أكاديميّاً وتُعْطَى إنذار أول بالفصل ، وإذا لم ترفع معدّلك فوق 2 في الفصل الذي يليه سوف تحصل على إنذار ثاني بالفصل ثم إنذار ثالث ثم إنذار استثنائي ، وبعدها تفصل فصلاً أكاديميّاً لتدني معدّلك وفي هذه الحالة ويمكنك تقيم طلب إعادة قيد للكلية التابع لها للموافقة وذلك عبر وحدة الشؤون الأكاديمية بالكلية.

س: ما المقصود بالانقطاع عن الدراسة ، وما الذي يترتّب عليه ؟

جإذا انقطع الطالب المنتظم عن دراسته مدة فصل دراسيّ دون طلب التأجيل أو الاعتذار فيعدُّ منقطعاً ويترتب على ذلك الفعل طي  قيده ويمكنك تقديم طلب للشؤون الأكاديميّة بالكلية لإعادة قيده وفقاً للنظام.

س: كمْ عدد الإنذارات التي يُسْمح بها لإعادة القيد ؟

جثلاثة إنذارات متتالية على الأكثر وللجنة الدائمة للشؤون الأكاديميّة بالجامعة بناءً على توصية اللجنة الدائمة للشؤون الأكاديمية بالكلية إعطاء فرصة رابعة لمن يُمْكنه رفع معدّله التراكميّ بدراسته للمقررات المتاحة

س: ما معنى كلمة منتظم التي مكتوبة في جدولي الدراسي؟

ج: منتظم هنا تعني أنك مستمر في الدراسة وغير منقطع عنها أو مفصولا لأي سبب مثل تدني معدلك الدراسي عن 2.

س: هل من الممكن التحويل من تخصص إلى تخصص آخر أو من مسار إلى مسار ؟ وكيف يتم ذلك ؟

ج: نعم يمكن تغيير التخصص أو البرنامج ولمرة واحدة في مسيرة الطالب التعليمية في الجامعة ويتم عن طريق تقديم طلب التحويل الداخي او تغيير التخصص عبر حساب الطالب في البوابة الإلكترونيّة في الفترة المحددة للحركة الأكاديمية . وننصح أن يقوم الطالب التأكد بمناقشة الأمر مع مرشده الأكاديمي بالقسم قبل تغيير التخصص باعتباره أمراً نهائياً بعد التنفيذ وغير قابل للتراجع فيه ويتم مرة واحده فقط.

 

س: هل من الممكن التحويل من كلية إلى أخرى ؟

ج نعم يمكن ذلك . ولمعرفة المزيد عن هذه الحركة الأكاديمية عليك مراجعة الصفحة الإلكتروية لعمادة القبول والتسجيل، أو مراجعة الكلية التي تنوي التحويل لها لمعرفة شروط التحويل لديهم ويتم طلب التحويل عبر البوابة الإلكترونية وفي الفترة المحددة لهذه الحركة الأكاديميّة .

 

س: ماهي اجراءات التحويل الخارجي ؟

ج: يجوز بموافقة عميد الكلية التي يرغب الطالب التحويل اليها قبول تحويله من خارج الجامعة وفق الضوابط الاتية:

أولا: ان يكون الطالب قد درس في كلية او جامعة معترف بها وله سجل اكاديمي ( بمعدل تراكمي ) لفصلين دراسيين على الأقل.

ثانياً: الا يكون مفصولا من الجامعة المحول منها لأسباب تأديبية.

ثالثاً: ان تنطبق عليه شروط التحويل التي يحددها مجلس الكلية.

رابعاً: يجب ان لا يقل عدد الوحدات المقررة التي يطلب من الطالب المحول دراستها في جامعة تبوك عن 60% من عدد الوحدات المقررة المطلوبة للحصول على درجة البكالوريوس من الجامعة.

س: ما هو الطالب الزائر وما هي اجراءاته ؟

ج: الطالب الزائر هو الذي يقوم بدراسة المقررات في جامعة أخرى أو في فرع من فروع الجامعة التي ينتمي اليها دون تحويله وتعادل له المقررات التي درسها وفق الضوابط الاتية.

 

اولاً: لطالب جامعة تبوك ويرغب في الدراسة في جامعة أخرى:

- الحصول على وصف المقررات من الجامعة التي يرغب الطالب بالدراسة فيها.

- تسليم وصف المقررات لكلية الطالب لطلب الموافقة على دراسته زائراً.

- الحصول على موافقة الكلية بخطاب رسمي موجه من الكلية إلى عمادة القبول والتسجيل.

- مراجعة الطالب عمادة القبول والتسجيل بموافقة الكلية للحصول على الموافقة النهائية.

 

ثانياً : لطالب جامعة أخرى ويرغب الدراسة طالبا زائرا في جامعة تبوك:

- إحضار خطاب رسمي من جامعة الطالب لعمادة القبول والتسجيل موضحاً فيه المقررات المطلوب دراستها في جامعة تبوك كطالب زائر شرط أنْ تكون هذه المقررات مطروحة ضمن مقررات الفصل الدراسي المطلوب دراسته .

- الالتزام بالجدول الدراسي للطالب .

- ترسل نتيجة الطالب بعد نهاية اختبارات الفصل الدراسي لجامعته .

- ليس لجامعة تبوك حسب النظام أية علاقة فيما يخص الطالب من مكافئات أو إفادات أو تخفيض لتذاكر السفر إلخ ...

 

س: ما هو الحد الأقصى للفصول الدراسيّة المسموح بها كطالب زائر ؟

ج: الحد الأقصى للفصول الدراسيّة التي يسمح للطالب دراستها زائراً فصلان دراسيان.

 

س: كيف أسجل المواد المطلوبة في الفصل الدراسيّ ؟

جعليك أخي الطالب أولاً معرفة الخطة الدراسيّة الخاصة بالقسم الذي تخصصت فيه ، ثم عليك الدخول على نظام الخدمات الأكاديميّة برقمك الجامعيّ كرقم مستخدم ورقمك السري .ادخل على جدولك الدراسيّ ستجده مكتملاً بمواد الفصل الدراسيّ المعني. أما إذا كان جدولك الدراسيّ غير مكتمل فيمكنك الرجوع لوحدة الشؤون الأكاديميّة بالكلية في الفترة المحددة لحركة الحذف والإضافة لإضافة مواد لجدولك وفقاً لخطتك الدراسيّة. وهكذا في كل فصل دراسيّ في حالة عدم إمكانية الإضافة ، فإنَّ السبب يرجع عادة للتعارض في الوقت ، أو زيادة عدد الساعات لديك ، أو وجود متطلّب للمقرر لم يتم تجاوزه وعليك مراجعة وحدة الشؤون الأكاديميِّة.

 

س: ما هو الحد الأدنى و الأقصى المسموع به للعبء الدراسيّ  ؟

ج الحد الأدنى للعبء الدراسيّ 12 ساعة ، أما الحد الأقصى للعبء الدراسيّ فهو 24 ساعة حسب معدله التراكمي ويمكن تسجيل الحد الأعلى إذا كان الطالب متوقعاً تخرّجه بتسجيله للساعات المتبقية له . أما إذا تعذّر على الطالب تسجيل ساعات الحد الأدنى (12ساعة ) فيمكنه تسجيل ما هو متاح له من ساعات خطته. وفي الفصل الصيفي الحد الأعلى 9 ساعات وللخريج 12 ساعة.

 

س: أريد معادلة مواد سبق أن درستها في كلية أخرى أو جامعة أخرى ؛ فماذا أفعل ؟

جراجع وحدة الشؤون الأكاديميّة مصطحباً معك سجلك الأكاديميّ ، وتوصيف المقررات المراد معادلتها ثمَّ تعبئة النموذج الخاص بمعادلة المقررات ليتم إرسال معاملة رسمية للقسم المختص لطلب المعادلة حيث يتم ارسال المعاملة بعد موافقة عميد الكلية عليها إلى عمادة القبول والتسجيل للاعتماد والتنفيذ.

 

س: ماذا أفعل عندما يكون هناك تعديل في جدولي دون علمي ؟

ج يمكنك مراجعة وحدة الشؤون الأكاديميّة بالكلية لحل مشكلتك ، علماً بأنَّه يجب عليك بعد انتهاء فترة التسجيل مباشرة طباعة جدولك الدراسيّ للتأكّد منه والاحتفاظ به للرجوع إليه عند الضرورة وتقديمه للمختصين عند الحاجة.

 

س: ما الجهة التي تعتمد إجراءات تسجيل الطالب الزائر من داخل جامعة تبوك ؟

ج : وحدة التسجيل بعمادة القبول والتسجيل.

 

س: هل أستطيع أنْ أحذف مادة من الجدول الدراسيّ بعد انتهاء موعد الحذف والإضافة ؟

ج لا تستطيع حذف المادة إذا انتهى موعد الحذف والإضافة المحدد في تقويم جامعة تبوك ، ولكن يمكنك الانسحاب من المقرر في الوقت المسموح به  لحركة الانسحاب من مقرر والمحددة في تقويم جامعة تبوك أو بالرجوع للتقويم الجامعي بموقع العمادة أو البوابة الإلكترونية.

س: ما الفرق بين درجة (ل ) و (م ) و( ند) ومتى تعطى ومن له الحق في إعطائها ؟

ج تعني درجة (ل) تقدير غير مكتمل وتعطى من قبل أستاذ المادة إذا رأى أنَّ الطالب لم يكمل متطلبات المادة وعلى الطالب مراجعة استاذ المادة لتحديد موعد للاختبار فيها واذا انقضى ذلك الفصل ولم ترصد له الدرجة تسجل له راسب اليا (هـ).

أما درجة (م) فتعني مستمر وتعطى في مادة البحث والتدريب إذا لم يكمل الطالب بحثه ويعطى فرصة لإكمالها الفصل التالي.

أما درجة (ند) تعني اجتياز بدون درجة.

وفي حالة وجود خطأ في رصد الدرجات لمقرر معين فعلى أستاذ المقرر طباعة نموذج محضر تعديل علامة وتعبئته واعتماده وإرساله لعمادة القبول والتسجيل ويمكن طباعة النموذج من موقع عمادة القبول والتسجيل.

س: هل أُعدُّ مجتازاً لمستوى دراسيّ إذا كنت راسباً في أحد مقررات المستوى؟

لا يمكنك اجتياز المستوى الدراسي إلاَّ إذا اجتزت جميع مقرراته بنجاح.

 
 

س: كيف احصل على وثيقة تخــرج بدل فاقد او تالف او تعديل في الاسم؟

جايداع مبلغ 100 ريال في بنك الرياض لحساب جامعة تبوك في حساب رقم 4100341259940  تقديم طلب لسعادة عميد عمادة القبول والتسجيل باستخراج الوثيقة وإرفاق اصل الوثيقة أو صورتها وأصل السجل الأكاديمي وصورة الهوية الوطنية .

أما في حالة تعديل الاسم باللغة الإنجليزية يجب إتباع التعليمات أعلاه مع إحضار صورة من جواز السفر صفحة الاسم

في حالة تعديل الاسم أو رقم السجل المدني يجب إتباع التعليمات أعلاه مع إحضار أصل الوثيقة

 ملاحظةفي حالة عدم الحضور شخصيا لا يمكن تسليم الوثيقة للغير إلا بوكالة شرعية كما أن على الطالبات مراجعة مقر القبول والتسجيل بشطر الطالبات بالمهرجان لاستخراج وثائقهن. 

س: ما المقصود بمرتبة الشرف ؟

جمرتبة الشرف تعني حصولك على تقدير ممتاز طوال فترة بقائك في الجامعة دون الحصول على أي رسوب في أي مادة وعليك مراجعة موقع عمادة القبول والتسجيل وموقع عمادة شؤون الطلاب لمعرفة شروط الحصول عليها ومتى يمكنك استلام المكافأة الخاصة بذلك.

س: ماذا يتم بعد إكمالي لمتطلبات التخــرج؟

جعند استيفاء متطلبات التخرّج تقوم العمادة برفع أسماء المتخرجين لمجلس الجامعة وتخطر العمادة الكليات وعمادة القبول والتسجيل بقوائم الخريجين بعد اعتمادها من قبل مجلس الجامعة.